ناشطون يدعون لمسيرة تضامنية مع عمال النظافة بتعز

تعز – منصة 26 سبتمبر – خاص :

وجه عمال النظافة بتعز ممثلا بنقابة صندوق التحسين بالتعاون مع عدد من الناشطين دعوة لمسيرة جماهيرية يوم غد الخميس لمطالبة السلطة المحلية بصرف رواتب ومستحقات عمال النظافة المقطوعة منذ أشهر.

وفي تصريح خاص بمنصة 26 سبتمبر قال الفنان الكاريكاتوري رشاد السامعي إن المسيرة ستنطلق بالتنسيق مع نقابة صندوق التحسين، وإن المسيرة غير مدعومة من أي جهة، وإن تكاليفها تكفل بها بعض المواطنين بمبالغ رمزية وعددهم محدود جدا.

وأكد السامعي إن المسيرة سترفع شعارات تطالب بحقوق عمال النظافة باعتبارها أولوية وفي مقدمتها حق الراتب، وكذا المطالبة بصرف الزيادة في الراتب والمحددة بــ 30% ، خاصة وأن رواتب العمال مقطوعة منذ ستة أشهر، وعمال النظافة لا يجدون قوت يومهم.

وأهاب السامعي بتفاعل الجميع مع المسيرة التي دعت كل المهتمين والمتفاعلين والمتضامنين مع عمال النظافة صغار وكبار ورجال ونساء للمشاركة الفاعلة في المسيرة والانتصار لحقوق العمال ومظلوميتهم.

يشار إلى أن مدينة تعز تعاني من تكدس كبير للنظافة في شوارع المدينة بسبب الاضرابات المتكررة لعمال النظافة الذين يتهمون السلطة المحلية بعدم صرف مستحقاتهم منذ ستة أشهر، كما تتهم قيادات عليا في السلطة المحلية بنهب ايرادات صندوق النظافة والتحسين بطريقة مخالفة للقانون.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى