مقتل مدني وإصابة تسعة في انفجار صاروخ حوثي بروضة مأرب

منصة 26 سبتمبر – مأرب – خاص

 

قُتل مدني وأصيب (9) آخرون بجروح مختلفة، في انفجار صاروخ باليستي أطلقته ميليشيا الحوثي الإرهابية، اليوم الاثنين 1 مارس 2021، استهدف حي الروضة بمدينة مأرب اليمنية.

 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مصدر طبي، أنَّه “تمّ نقل المصابين إلى مستشفيات المدينة لتلقي العناية الطبية اللازمة، مؤكّدًا أنَّ الصاروخ الباليستي هو الثاني الذي استهدف حي الروضة خلال أقل من (10) ساعات.

 

مصادر خاصة أكدت لـ”منصة 26 سبتمبر”، أن “صاروخ بالستي شاهدة جميع ساكني صنعاء صباح اليوم وهو ينطلق من كلية الطيران بشارع الستين باتجاه محافظة مأرب”.

 

وأكدت المصادر بأنه الصاروخ الحوثي الذي سقط على حي الروضة في مدينة مآرب.

 

واستهدفت مليشيا الحوثي قبل يومين أحياء مكتظة بالسكان داخل مدينة مأرب عاصمة المحافظة، بخمسة صواريخ بالستية.

 

مصدر حكومي أكد أن “مليشيا الحوثي المدعومة من إيران تواصل تصعيد هجماتها الانتحارية باستهدافها أحياء سكنية ومدنيين في مدينة مأرب بصواريخ باليستية هي الأعنف منذ (6) سنوات.

 

وقال، إن “تصعيد مليشيا الحوثي المتواصل وتجاهلها للقرار الدولي رقم (2564) بشأن الوقف الفوري وغير المشروط للعمليات في محافظة مأرب، يتزامن مع تصعيد واسع للنظام الإيراني، وأذرعه من المليشيا الطائفية في المنطقة وتنفيذها عدد من الهجمات الإرهابية التي ستهدف الأضرار بالأمن والسلم الإقليمي والدولي”.

 

مصدر عسكري اعتبر ذلك التصعيد الهستيري ردا على الضربات الموجعة التي تتلقاها المليشيا خلال المواجهات العنيفة في عدد من جبهات المحافظة، والتي أسفرت عن تكبدها مئات القتلى والجرحى خلال الأيام الماضية.

 

يأتي هذا الهجوم الصاروخي من قبل مليشيا الحوثي على مدينة مآرب بعد مواجهات عنيفة ومعارك شرسة يخوضها الجيش الوطني ضد مقاتلي المليشيا.

 

حيث تشن مليشيا الحوثي الإرهابية هجوما منذ شهر هو الأعنف على مآرب منذ (6) سنوات في محاولة منها لاقتحام المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *