تنسيق مشترك لدعم قضايا النساء بين الخارجية اليمنية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة

منصة ٢٦ سبتمبر – خاص:

نظمت هيئة الأمم المتحدة للمرأة لقاءاً تنسيقياً اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي، مع وزارة الخارجية اليمنية ممثلةً بوزير الخارجية الدكتور أحمد عوض بن مبارك الذي بدوره أبدى سعادته بهذا اللقاء وبالشراكة والتنسيق ما بين الحكومة اليمنية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة بما يخدم النساء و يدعم تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل، التي تضمن مشاركة حقيقية للنساء في مختلف الميادين والمجالات ومواقع صنع القرار.

وقال: نحن مع أي شراكة دولية لدعم حضور النساء وحمايتهن بما يجعل من أجندتهن حاضرة في كل المسارات، لافتاً لضرورة الاهتمام بالجانب الاقتصادي للنساء وخلق فرص عمل تحسن من مستواهن المعيشي.

من جهتها أكدت ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في اليمن والعراق دينا زوربا، على أهمية الشراكة والتنسيق والتعاون بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة وكافة الأجهزة الحكومية التي تسهل عمل النساء وحمايتهن، وأشادت بتجاوب الحكومة فيما يتعلق بدعم حضور النساء في مراكز صنع القرار، وإعادة تفعيل الأجهزة المعنية بالمرأة ومنها اللجنة الوطنية للمرأة.

وأكدت على أن حضور النساء في التعيينات الأخيرة للمجلس الرئاسي أمرٌ في غاية الأهمية لكنه ليس كافياً ، وطموحنا أن تكون النسبة أعلى من هذا في التمثيل.

وكانت زوربا قد استعرضت استراتيجية عمل هيئة الأمم المتحدة للمرأة التي ستعمل عليها في السنوات القادمة التي تربطها بالمنفذين على أرض الواقع في برنامج النساء والسلام والبرامج التوعوية والتنموية والتمكين الاقتصادي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى