سفراء الاتحاد الأوروبي يختتمون زيارتهم إلى عدن ويؤكدون دعمهم للحكومة

منصة 26 سبتمبر – عدن:

 

اختتم وفد بعثة الاتحاد الأوروبي برئاسة رئيس بعثة الاتحاد لدى اليمن “هانز جروندبيرج” اليوم، زيارته للعاصمة المؤقتة عدن، والتي أكد خلالها الوفد دعم الاتحاد الأوروبي الثابت للحكومة اليمنية.

 

والتقى الوفد الأوروبي الذي ضم سفراء كلا من (بلجيكا، ألمانيا، إيرلندا، فرنسا، هولندا، فنلندا، السويد، ونائب سفير النرويج لدى اليمن)، خلال زيارته برئيس الوزراء “الدكتور معين عبدالملك”، وعدد من وزرائها، وممثلين عن المجتمع المدني المحلي ومنظمات دولية غير حكومية ووكالات الأمم المتحدة في عدن، تم خلالها مناقشة التحديات المختلفة التي تواجه اليمن، والمساهمة في الاستجابة لها.

 

من جانبهم شدد السفراء، على أهمية تحسين الظروف المعيشية بشكل ملموس لليمنيين، وتشجيع الحكومة على الدفع بجهودها في محاربة الفساد، مؤكدين دعمهم لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة، والحاجة الملحة للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة لليمن بأكمله.

 

وجدد أعضاء الوفد التأكيد على الهدف الأوروبي المتمثل في معالجة الاحتياجات الإنسانية وتحسين التنمية الاقتصادية الشاملة على المدى الطويل في البلاد، داعيين جميع الأطراف إلى منح الوصول الإنساني الكامل دون أي عوائق.

 

كما أدانوا من جديد وبشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي أثناء وصول الحكومة الجديدة، مشيدين بعزم الحكومة على البقاء في اليمن والعمل من أجل معالجة التحديات المتعددة التي تواجه البلاد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى