ذمار.. ميليشيا الإرهاب الحوثي تعترف بمقتل نحو أربعة آلاف من عناصرها خلال العام الجاري

منصة ٢٦ سبتمبر – ذمار

اعترفت ميليشيا الحوثي الإرهابية -ذراع إيران في اليمن- في محافظة ذمار بمقتل نحو أربعة آلاف من عناصرها في المعارك ضد القوات الحكومية، خلال العام الجاري.

جاء ذلك على لسان مشرف الميليشيا الإرهابية في المحافظة “فاضل الشرقي” المكنى “أبو عقيل”، في تعليقاً له على صور احتفال الميليشيا بما تسميه “يوم الشهيد” في جامعة ذمار.

وقال “الشرقي” في تغريدته على حسابة بتويتر: “نحن في هذا اليوم العظيم نحتفل فرحا وابتهاجا بذكرى (9) ألف شهيد من أبناء هذه المحافظة”، وأضاف مفاخراً: “‏عطاء الشهادة لا ينضب ومواكب الإباء لا تتوقف في محافظة ‎ذمار الصامدة”.

ويلاحظ زيادة الرقم المعلن بنحو أربعة آلاف قتيل عن آخر إعلان للميليشيا مطلع العام الجاري، حين أعلن القيادي الحوثي محمد البخيتي والمعين من قبل الميليشيا محافظاً للمحافظة مقتل (5,390) عنصراً في صفوف الميليشيا من أبناء المحافظة، وذلك أثناء تنقلاته بين قبائل المحافظة لحشد المزيد من المقاتلين في صفوف الميليشيا بهدف إسقاط محافظة مأرب.

وغالباً ما تلجأ ميليشيا الحوثي لإخفاء الأرقام الحقيقية لعدد قتلاها، غير أن تصريحات نقلتها وكالة “فرانس برس” الشهر الماضي، عن “مسؤولان في وزارة دفاع الحوثيين”، أكدت أن نحو “(14700) متمردا (حوثياً) قتلوا في معارك منطقة مأرب منذ حزيران/يونيو”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *