قائد اللواء 19 مشاه بيحان: الإخوان سلموا بيحان للحوثي وتم تسليمها بإتفاق سياسي

منصة ٢٦ سبتمبر – متابعات

أكد قائد عسكري بارز في قوات الشرعية، على أن مديريات بيحان في محافظة شبوة، تم تسليمها بقرار سياسي من حزب التجمع اليمني للإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان في اليمن.

وتداولت منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لقائد اللواء 19 مشاه بيحان سابقا “اللواء علي صالح الكليبي” كشف فيه عن مخططات الإخوان والتي أكد أنها ضد التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية.

قال اللواء الكليبي: “إن حزب الإخوان ضحى بعشرات الآلاف بين شهيد وجريح، الذين ضحوا بأرواحهم لتحرير شبوة في ديسمبر 2017 بدعم سخي من التحالف العربي وتحديداً السعودية والإمارات، ليتم تقديمها الآن لقمة صائغة لميليشيا الحوثي مجدداً، بعد إضعاف الوحدات العسكرية القوية والتخلص من القيادات العسكرية الصادقة.. مشيراً إلى أن تسليم مديريات بيحان لم يكن عن هزيمة عسكرية، بل بقرار سياسي من الإخوان”.

وأشار، أن سقوط المديريات دون إطلاق أي رصاصة، لم يكن نتيجة هزيمة عسكرية، بل كان ناتجاً عن قرار سياسي من الإخوان. 

‏ ودعا الجميع إلى وقفة صادقة لوقف هذا المخطط الخطير والتدميري الذي يجري تنفيذه على القيادات العسكرية قبل فوات الأوان، كما دعا قيادة التحالف العربي للتدخل العاجل ووقف هذه الإجراءات.. مطالبا أبناء شبوة وقبائلها وقواتها بإعلان موقف صادق ينقذ المحافظة من هذا المستقبل المظلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *