عدن.. النيابة الجزائية المتخصصة تبدأ التحقيق في مقتل الشاب السنباني

منصة 26 سبتمبر- متابعات

 

كشف محامي أولياء دم المجني عليه عبد الملك السنباني، عن بدء النيابة الجزائية المتخصصة في عدن بإجراءات التحقيق في قضية القتل التي تعرض لها الخميس الماضي.

وقال المحامي جميل شرف القدسي، في بلاغ صحفي له متداول، أمس الأحد، “التقينا اليوم  برئيس النيابة الجزائية المتخصصة محافظة عدن  القاضي  أدهم العولقي للتحقيق بقضية الشاب اليمني الأمريكي عبدالملك أنور السنباني”.

وأضاف القدسي، أن القاضي العولقي، “باشر فتح التحقيق بنفسه وقد اثلج صدري بحرفيته العالية جدا في التحقيق واستمر معنا حتي الساعة الثالثة عصرا”.

وأوضح، أن العولقي، “حرر مذكرات للطبيب الشرعي والشرطة والأدلة الجنائية. كما أخذ أقوال والد المجني عليه”.

وأشار القدسي، إلى حالة التعاطف والتضامن التي قوبل بها أوليا الدم من قبل الجميع في عدن.

وقتل الشاب السنباني، الخميس الماضي، أثناء عودته إلى أسرته في ذمار قادما من أمريكا عبر مطار عدن الدولي، بعد سبع سنوات من الغربة، قبل أن توقفه نقطة عسكرية تتبع اللواء التاسع صاعقة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وتفيد المعلومات، أن السنباني تعرض للتعذيب والضرب في أحد مراكز الاحتجاز التابعة للقوة التي اعتقلته من النقطة الأمنية في منطقة طور الباحة في لحج.

وبحسب المعلومات، فإن القوة ذاتها نقلت جثة الشاب بعد قتله إلى مستشفى المصافي بالبريقة، وجرى نقلها بعد ذلك إلى مستشفى الجمهورية.

في السياق، نقلت صحيفة “الأيام” عن مصادر طبية ومقربون من عائلة الشاب عبد الملك السنباني، قولها: إن العائلة تمكنت، أمس الأول السبت ، من رؤية جثة ولدها القتيل، مؤكدةً أن الجثة تم فحصها من قبل الطب الشرعي في العاصمة عدن.

وأشارت المصادر، إلى إصابة الشاب السنباني، بطلقتين ناريتين الأولى في الرجل والثانية في البطن، وآثار ضرب في أنحاء أخرى من الجسم”.

كما أثارت جريمة قتل الشاب السنباني، غضبا واسعا في الأوساط الشعبية، إضافة إلى تفاعلا رسميا وتوجيهات بسرعة إجراء تحقيق في الحادثة ومحاسبة الجناة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *