حقوق الإنسان بالحديدة: قصف مليشيا الحوثي مجمع إخوان ثابت جريمة ضد الإنسانية

منصة ٢٦ سبتمبر – الحديدة

دان مكتب حقوق الإنسان بمحافظة الحديدة الجريمة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي اليوم الأحد في مدينة الحديدة بقصف متعمد ومباشر على منشأة تجارية وصناعية خاصة، واصفة الجريمة بأنها ضد الإنسانية. 

وقال المكتب في بيان لها: “إن المليشيات الحوثية قصفت بـ(8) قذائف مدفعية (هاون) أنحاء متفرقة من مجمع إخوان ثابت الصناعي والتجاري ما أسفر عن مقتل العامل إبراهيم يحيى محمد زخيم، وإصابة عدد آخر بحالات إغماء جراء نوبة الهلع التي انتابتهم ما تسبب بتوقف خطوط الإنتاج في مصنع للألبان والبقوليات”. 

وأضاف المكتب “أن هذه الجريمة مكتملة الأركان والتي تضاف إلى سلسلة جرائم مماثلة بحق المدنيين نؤكد أن الجرائم الحوثية المتكررة والمتعمدة بحق عمال المجمع هي جرائم إرهابية ممنهجة تستهدف تعطيل جهود إعادة تشغيل كامل خطوط الإنتاج، وحرمان نحو (9) آلاف عامل وعاملة من مصدر دخلهم الوحيد.

وأشار البيان إلى جهود إدارة المجمع لتشغيل كافة مصانعها ليتمكن العاملون جميعهم من العودة إلى العمل ولكن القصف الحوثي المتكرر  يحول دون ذلك. 

وطالب مكتب حقوق الإنسان في الحديدة الأمم المتحدة اتخاذ موقف حازم لإنقاذ حياة العمال وضمان حقهم في العمل لإعالة أسرهم والضغط بشكل أكثر جدية على هذه المليشيات التي لا تفرق بين هدف عسكري ومدني.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى