صنعاء.. محكمة حوثية تعقد أولى جلساتها لمحاكمة المختطفة انتصار الحمادي

منصة ٢٦ سبتمبر – صنعاء

عقدت محكمة غرب الأمانة الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإنقلابية اليوم الأحد ٦ يونيو ٢٠٢١، أولى جلساتها لمحاكمة المختطفة انتصار الحمادي المختطفة في سجون الجماعة منذ فبراير مطلع العام الجاري.

وقال القاضي “عبدالوهاب قطران”: :إن محكمة غرب الأمانة عقدت أولى جلستها صباح اليوم الأحد لنظر قضية “انتصار الحمادي”، المقدمة من النيابة العامة للمحاكمة أمامها بتهمة الفعل الفاضح”.

وأضاف قطران في تغريدة على صفحته بتويتر “أنه يتوجب على القضاء الافراج عنها بضمان مكان إقامتها، سيما وقد قضت بالسجن قرابة أربعة أشهر بتهم ملفقة ومنتحلة مفبركة”.

ودعا مليشيا الحوثي عدم التدخل في شؤون القضاء واستخدامه، وأن لا يضغطوا لبقائها بالسجن، عنادا ومكابرة ونكاية بكل من تضامن معها.

وتعرضت عارضة الأزياء اليمنية “انتصار الحمادي” المختطفة في سجون ميليشيا الحوثي لانتهاكات من قبل النيابة الحوثية على الرغم من عدم وجود أي أدلة تدينها.

وكان القاضي قطران أكد في وقت سابق بأن الأجهزة الأمنية التابعة للمليشيات الحوثية عرضت على الحمادي العمل في الدعارة، بالإضافة إلى العمل كمخبرة لكنها رفضت ذلك”.

وفي أبريل الماضي، طالبت منظمة العفو الدولية، مليشيا الحوثي، بالإفراج عن انتصار الحمادي مشيرة إلى الحمادي تعرضت للسجن بشكل تعسفي.

وكانت مليشيا الحوثي قد اختطفت “انتصار الحمادي” ،في أواخر فبراير الماضي أثناء مرورها بإحدى النقاط الأمنية جنوب العاصمة اليمنية صنعاء.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى