نقابة موظفي مطار عدن تهدد بالاضراب عن العمل

منصة ٢٦ سبتمبر – عدن – خاص

هددت نقابة عمال وموظفي مطار عدن الدولي بالإضراب عن العمل في حالة عدم الإستجابة للمطالب التي تقدمت بها لقيادتي المطار والهيئة العامة للأرصاد والطيران المدني.

وأكد مصدر في نقابة موظفي مطار عدن أن الإضراب تم تأجيله بعد أن طلبت قيادة مطار عدن ورئاسة هيئة الطيران المدني الاجتماع للخروج بحلول مرضية مشيرا إلى أن الاجتماع لم يخرج بشيء.

وأضاف المصدر “أن النقابة أعلنت عن مهلة حتى يوم الأربعاء القادم وفي حال لم تتم الاستجابة لمطالبها سيتم الإعلان عن إضراب داخل مطار عدن”.

وفيما يلي نص البيان:

الأخ / رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد

في البد. تبعث لكم اللجنة النقابية ومجلس التسيق النقابي في مطار عدن الدولي قحاياها وبعد.

اجتمعت اللجنة النقابية ومجلس التنسيق لمناقشة المعاناة والوضع المتـدنـي الـذي وصل إليـة الموظفين المنتمين لهذا المرفق الهام الأ وهو الهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد رغم أننا قد سبق ورفعنا إليكم بمراسيل وتصبرنا لفترات طويلة للمصلحة العامة لكننا لم نجد منكم إي تحمل مسئولية في هذا الأمر وبذلك في الوقت الراهن خرجنا بقرارات ترفعها إليكم لتلبيتها وهي التالي:

1- تحسين الوضع المعيشي للموظف نظراً للغلاء الحاصل أسوة بموظفين في مرفق ميناء عدن.

2- صرف الحافز والراتب بفارق الصرف أسوة بزملائهم في صنعاء.

3- الرعاية الصحية أصبح وضعها متدني جدأ وخطير في جانب التطبيب الداخلي والخارجي حيث وصل الأمر للحالات الطارنة والخطيرة التي تتطلب سفرها السريع للخـارج، تـم التوقيف الكلي من هيئة صنعاء وبذلك قررنا أن يتم عمل لائحة تضمن سلامة الموظفين أسوة بما عملوه مرفق ميناء عدن وبأسرع وقت.

4- التذاكر العلاجية يتم إعتماد التقارير الطبية من إي مستشفي في عدن ووقف إي إجراء سابق.

5- تم صرف مبالغ ماليـة مـن قبـل المـدير العام لبعض مدراء ورؤساء الأقسام في أواخر رمضان وبذلك لابد ان يتم صرف مائة ألف ريال للموظفين الفنيين المناوبين في فترة إجازة العيد وهم الأحق بذلك.

7- يتم صرف علاوة نوبة وخطورة وتحديث وطبيعة عمل وإي علاوة آخر تليق بالموظف الفني المناوب الذي إلى الآن لا يتميز بأي شي.

8- فيما يتعلق بالخصومات المالية على الموظفين في الحالات المرضية الحرجة يتم استفتاء الموظفين عبر مدراء إداراتهم ويتم الخصم على الموفقين بذلك مع تشكيل لجنة اشرافيه وتحديد الحالات المهمة أيضا ويتم تحديد مبلغ من قبل الإدارة مساهم في ذلك.

9- إلغـاء كـل القـرارات الغير قانونيـة التـي صـدرت مـن الهيئـة بتنصـيـب مـدراء إدارات بالمحسوبية وحديثين الخدمة في الهيئة وفي مطار عدن وعلى سبيل المثال التجاوز الذي تم بتنصـيـب مـدراء إدارات فـي الـهـيئـة مـن مـوظفين في إدارات فنيـه مـن مـطـار عـدن دون الاستشارة من مدراء اداراتهم بمثل إدارة الحركة الجوية وإدارة الأرصاد.

10- التوظيف: تمت التوظيفات بطريقة عشوائية وبالمحسوبية حتى وصل الأمر لتوظيف عدة أشخاص للأسرة الواحدة ولم تكن تحت لجنة إشرافية تلبي احتياجات الأقسام الفنية والتي لازالت تعـانـي مـن نقـص الكادر الفنـي ممـا أدى إلى تظلـم الكثيـر مـن المـوظفين القدماء وغيرهم والذي لديهم ملفات قديمة مهمله في الشؤون الإدارية ولذلك لابد من رفع هذا الظلم الحاصل والغير مسئول.

11- سبق وقد تم رفع المشاكل التي يعانون فيها الأقسام الفنية في سير عملهم من مثل إدارة الحركـة الجويـة وإدارة الإرصاد وإدارة المطـافي وغيرهـا وهـذا قـد يـؤدي لنتـائج وخيمـة ويتطلب العمل السريع وتحمل المسؤولية في ذلك.

12- تثبيت الموظفين المتعاقدين الذي قد تجاوزوا فترة التعاقد أسوة بزملائهم الأسبق مع اعتماد كافة حقوقهم المالية بأثر رجعي.

13- يتم مساواة المتعاقدين المتقاعدين في جميع الأقسام الفنية بالحقوق المالية دون تفرقة أسوة بزملائهم في المراقبة الجوية فجميعهم يشكلون عمل متكامل في الحركة الجوية. 14- يتم تكوين إدارة رقابة للجوانب المالية وغيرها. 15- اعتماد التسويات الصادرة من الخدمة المدنية عدن. 16- سداد الاشتراكات التأمينية للمرحلة الثالثة لطبيعة العمل.

ولمـا ذكـر أعلاه سننتظر فترة أسبوع من إيصال رسالتنا إليكم وإذا لمـن نجـد أي استجابة سنخلي مسئولينا وسنتخذ إجراءاتنا القانونية التي تكفل حقوق الموظفين.

هذا والله الموفق،،،

أبوبكر السيد صالح الهدار

رئيس اللجنة النقابية لمطار عدن الدولى عدن الدولى

أريد الخضر عوض

رئيس مجلس التنسيق لنقابات مطار عدن الدولي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى