قنبلة موقوتة.. الحكومة اليمنية تحذر مجدداً من خطورة “معسكرات الحوثي” الصيفية

منصة 26 سبتمبر – وكالات

 

جددت الحكومة اليمنية تحذيرها من المخاطر الكارثية لمئات المعسكرات التي تقيمها مليشيا الحوثي في مناطق سيطرتها تحت غطاء “المراكز الصيفية” لتعبئة الأطفال وطلبة المدارس بالأفكار الطائفية المستوردة من إيران، وتجنيدهم والزج بهم في جبهات القتال.

 

ووصف وزير الإعلام معمر الإرياني هذا المخطط بالخطير، معتبراً ما تقوم به مليشيا الحوثي يهدف إلى غسل عقول مئات الآلاف من الأطفال وتحويلهم الى أدوات للقتل ونشر العنف والفوضى والإرهاب في اليمن والمنطقة والعالم، وصناعة جيل من الإرهابيين والمتطرفين.

 

وقال الإرياني في تصريح على حسابه في تويتر مساء الإثنين 31 مايو 2021م:”إن مليشيا الحوثي تقوم بهذا التصعيد الخطير الذي يهدد النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي في اليمن وقيم العيش المشترك بين اليمنيين لعقود قادمة”.

 

وناشد كل أب وأم في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي بالحفاظ على أبنائهم وعدم تسليمهم سلعة رخيصة لمليشيا إرهابية لا تكترث بمصيرهم، وتزج بهم وقودا لمعاركها العبثية.

 

وطالب وزير الإعلام المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي بالضغط على مليشيا الحوثي لوقف عمليات اغتيال الطفولة في اليمن، وتحويل مئات الآلاف من الأطفال إلى قنبلة موقوتة، ومصدر تهديد للأمن والسلم الإقليمي والدولي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى