“مسام” ينتزع أكثر من ألف وستمائة لغمًا في اليمن خلال الأسبوع الثاني من مارس

منصة ٢٦ سبتمبر – متابعات

تمكّن مشروع مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثاني من شهر مارس 2021 م من انتزاع (1,632) لغمًا في اليمن، ليبلغ إجمالي ما تم نزعه منذ بداية المشروع حتى الآن (223,830) لغمًا زرعتها مليشيا الموت الحوثية بمختلف المناطق اليمنية.

وتنوعت الألغام المنزوعة خلال هذا الأسبوع، حيث تم نزع (45) لغمًا مضادًا للأفراد، و(367) لغمًا مضادًا للدبابات، و(1215) ذخيرة غير متفجرة، و(5) عبوات ناسفة.

حيث نُزع من محافظة عدن (557) ذخيرة غير متفجرة و(151) لغمًا مضادًا للدبابات.

وفي مديرية خب الشعف بمحافظة الجوف تمكن فريق “مسام” من إزالة (28) لغمًا مضادًا للدبابات، إضافة إلى (6) ذخائر غير متفجرة و(5) عبوات ناسفة.

وفي مديرية الخوخة في محافظة الحديدة نزع الفريق (5) ذخائر غير متفجرة، و(7) ألغام مضادة للدبابات.

كما تم نزع (147) ذخيرة غير متفجرة، و(24) لغمًا مضادًا للدبابات في مديرية زنجبار بمحافظة لحج، إلى جانب (340) ذخيرة غير متفجرة في مأرب.

وفي محافظة شبوة نجح فريق “مسام” في نزع (18) لغمًا مضادًا للأفراد و(145) ذخيرة غير متفجرة في مديرية عتق، إضافة إلى ذخيرة غير متفجرة واحدة في مديرية عسيلان.

وفي محافظة تعز تم في مديرية الوازعية نزع لغمين مضادين للأفراد و(3) ذخائر غير متفجرة، وفي مديرية المخا تم نزع (8) ألغام مضادة للأفراد و(23) لغمًا مضادًا للدبابات، إضافة إلى لغم واحد مضاد للأفراد و(36) لغمًا مضادًا للدبابات و ذخيرتين غير متفجرة في مديرية موزع، إلى جانب (14) لغما مضادًا للأفراد و(98) لغمًا مضادًا للدبابات و(9) ذخائر غير متفجرة في مديرية ذباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *