محارق الحوثيين تبتلع 70 حوثيا في تعز وأخرون في مأرب والجوف

منصة ٢٦ سبتمبر – متابعات

أفاد قائد عسكري يمني موالي للحكومة الشرعية، اليوم الأحد، بمقتل (70) عنصرا من مليشيات الحوثي، وأصابة أخرين بجروح مختلفة في مواجهات بمحافظة تعز، وسط البلاد.

وقال قائد جبهة مقبنة “حميد الخليدي” في تصريح نقلته وكالة الانباء الرسمية (سبأ)، إن “قوات الجيش الوطني احبطت هجوماً للميليشيات بعد محاولتها التسلل إلى عدد من المواقع المحررة في جبهة مقبنة، غربي تعز”.

وأشار الخليدي إلى أن المليشيات هاجمت مواقع الجيش والمقاومة الشعبية في المناطق المحررة في محاولة لاستعادتها حيث دارت معارك عنيفة في مناطق الطوير والكويحة بعزلة اليمن بجبهة مقبنة المشتعلة منذ أيام.

وأكد الخليدي، أن مليشيا الحوثي” خسرت عدد من المواقع والتباب الجبلية ومنيت بخسائر كبيرة في الأرواح والمعدات العسكرية”.

وفي محافظة، مأرب، شرقي البلاد، استهدفت قوات الجيش، مجموعة كبيرة من عناصر المليشيا، أثناء محاولتها التسلل إلى مواقع في جبهة المخدرة، حسب ما افاد موقع “سبتمر نت” ، الناطق باسم الجيش الحكومي.

وذكر موقع الجيش، أن معارك دارات بين الطرفين، أسفرت عن مقتل عدد من عناصر مليشيا الحوثي، في مديرية صرواح، غرب محافظة مأرب.

وتصاعد القتال بين الجيش اليمني ومسلحي مليشيا الحوثي الإرهابية في عدد من الجبهات بمحافظات تعز ومأرب والجوف، في الوقت الذي يجري فيه المبعوثان الأممي و الأمريكي لقاءات مع أطراف الصراع في اليمن، لإقناعهم بإنهاء الحرب والجلوس على طاولة المفاوضات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *