لأسباب عنصرية.. مأرب ترفض وساطة حوثية لانتشال قتلاها

منصة 26 سبتمبر – مأرب

 

قالت مصادر محلية بمحافظة مأرب، أن “مليشيات الحوثي ارسلت وساطة لانتشال جثث قتلاها المترامية في جبال البلق، جبهة صرواح غرب المحافظة”.

 

وذكرت المصادر: “إن وساطة ضمت شخصيات قبلية من محافظة عمران، وصلت صرواح لإخراج جثث قتلى الحوثيين الذين لقوا مصرعهم في معارك هي الأعنف شهدتها البلق يومي الجمعة والسبت الماضيين”.

 

وفشلت مهمة هذه الوساطة بعد ان تفاجئ جانب القوات الحكومية بطلبها اخراج جثث معينة فقط، وفق المصادر.

 

المصادر اوضحت ان طلب الوساطة الحوثية، قوبل بالرفض، بسبب تعامل جماعة الحوثي، بعنصرية حتى مع قتلاها من المغرر بهم، وطلبها انتشال بعض الجثث لأسماء محددة دون غيرها.

 

وكشفت المصادر ان الحوثيين طلبوا انتشال (8) جثث فقط، من بين أكثر من (200) جثة.

 

ورجحت مصادرنا أن من بين قتلى الحوثيين في صرواح، أجانب يعتقد انهم ايرانيين، وبعض القيادات الحوثية التي تنتمي لمحافظة صعدة، وجاءت لغرض اخذ جثثهم وترك جثث عناصرها من ابناء القبائل والمواطنين البسطاء المغرر بهم، الذين تزج بهم المليشيا إلى محارق الموت.

 

وكان ناشطون أطلقوا نداء عاجل للصليب الاحمر طالبوه بسرعة انتشال عشرات الجثث، والتي يصل عددها إلى أكثر من (200) جثة، وقالوا “ان تلك الجثث لعناصر حوثية حاولت التسلل الى جبال البلق في المعارك الأخيرة”.

 

وتمكنت القوات الحكومية المسنودة برجال الرجال من أبناء قبائل مأرب التاريخ من افشال محاولات التقدم للحوثيين في جبال البلق الاستراتيجية غربي صرواح، حيث تطل هذه السلسلة الجبلية على سد مأرب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *