إصابة خمسة مدنيين بسقوط صاروخ حوثي على جيزان

منصة 26 سبتمبر – متابعات

 

أصيب خمسة مدنيين بجروح بعدما أطلقت مليشيا الحوثي الارهابية مقذوفا صاروخيا سقط على قرية حدودية جنوب السعودية، بحسب ما أعلنت وسائل إعلام الثلاثاء.

 

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن “الدفاع المدني تلقى بلاغاً عن سقوط مقذوف عسكري أطلقته عناصر الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية تجاه إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان، وبمباشرة جهات الاختصاص للموقع اتضح سقوط المقذوف العسكري في أحد الشوارع العامة”.

 

وأكدت الوكالة أن المصابين من المدنيين هم ثلاثة سعوديين وإثنين من اليمنيين، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

وبحسب الوكالة فإن الشظايا المتطايرة من سقوط القذيفة أدت إلى تضرر “منزلين ومحل تموينات وثلاث مركبات مدنية”.

 

من جانبها، أدانت السفارة الأمريكية في الرياض الهجوم على جازان، وقالت في تغريدة على تويتر “ندعو الحوثيين إلى وقف هجماتهم ضد المدنيين الأبرياء، والانخراط في العملية الدبلوماسية لإنهاء هذا الصراع”.

 

وتتعرّض مناطق عدة في السعودية باستمرار لهجمات بصواريخ بالستية وطائرات مسيّرة مفخخة تطلق من مناطق مختلفة في اليمن باتجاه مطاراتها ومنشآتها النفطية.

 

وصعّدت مليشيا الحوثي الإرهابية هجماتها على السعودية بعدما شطبتهم الولايات المتحدة من لائحة المنظمات الإرهابية التي أدرجتهم فيها إدارة “دونالد ترامب”.

 

وتقود السعودية منذ 2015 تحالفا عسكريا دعما للحكومة المعترف بها دولياً التي تخوض نزاعاً داميا ضدّ مليشيا الإرهاب الحوثي منذ احتلالها صنعاء ومناطق أخرى في 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *