اشتباك ومطاردة حية، انكسار حوثي في “الكسارة” واشتعال القتال في قطاعات صرواح

منصة ٢٦ سبتمبر – مأرب

معارك على أشدها على كافة قطاعات ومحاور جبهة صرواح الممتدة من المشجح إلى أطراف وادي ذنة، وتدفع مليشيات الحوثي بكل ثقلها باستماتة وتزج بمجاميع كبيرة إلى ملاقاة الموت المؤكد في سبيل تحقيق أي تقدم على أي محور وقطاع، ويخوض أبطال الجيش والقبائل معارك ملحمية لليوم العاشر توالياً.

 

وفيما تتعالى الأصوات جهة قيادة الشرعية من هنا وهناك، يستبسل المأربيون ورجال الجيش في القتال، وفيما تراوحت الهجمات بين كر وفر في غير جبهة، انخذلت كافة هجمات ومحاولات المليشيات على جبهة الكسارة، وأكد مصدر عسكري، مساء الاثنين 15 فبراير 2021م، استعادة تبة ملبودة والعروق.

 

المزيد من المقاطع المصورة أظهرت وقوع العشرات من العناصر الحوثية في الأسر وبينهم أعداد كبيرة من الأحداث والقُصَّر بدوا في حالات انخطاف وذهول بعضهم جاء من حجة وآخر من عمران حسبما أفادوا.

 

ووثق مقطع مصور مشاهد اشتباك مباشر بالسلاح الشخصي ومطاردة الحوثيين وضرب مواقعهم خلال معارك جبهة صرواح.

 

ودفعت المليشيات من صنعاء بأعداد جديدة من المقاتلين والعسكريين الذين تم جلبهم من منازلهم للزج بهم إلى جبهات مأرب، وأفنت عشرة أيام من القتال أعداداً كبيرة من المجاميع التي يتم التضحية بها في سبيل إحداث أي ثغرة أو اخترق للتسرب من خلاله.

 

تصدى الجيش مسنوداً برجال القبائل لأعنف هجوم حوثي، استمر منذ منتصف ليل الأحد، وحتى نهار الاثنين بأكثر من 15 نسقاً، بغية التقدم في جبهة صرواح غربي محافظة مأرب.

 

وذكر مصدر عسكري، في تصريح أورده موقع 26 سبتمبر الناطق باسم الجيش، أن الجيش تمكن من كسر جميع تلك الهجمات، وأجبر عناصر المليشيات على الفرار، لافتاً إلى أن مقاتلات التحالف استهدفت مواقع وتعزيزات المليشيا.

 

وأكد أن المواجهات والغارات أسفرت عن مصرع وجرح العشرات من عناصر المليشيا، وتدمير عربات ومعدات قتالية.

 

وفي جبهة المشجح، وجبهات الأطراف الجنوبية للمحافظة، لقي عدد من عناصر المليشيات حتفهم، وجُرح آخرون في مواجهات مع قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، وغارات مقاتلات التحالف.

 

وأفاد مصدر عسكري، صباح الاثنين، أن الجيش بإسناد من مجاميع قبلية ودعم جوي من التحالف العربي، نفذ هجمات على مواقع للمليشيات الحوثية في ميمنة جبال كوفل المطلة على المعسكر الاستراتيجي الذي يحمل الاسم نفسه والتابع للواء 312 مدرع في مديرية صرواح غربي مأرب. وأضاف المصدر، إن قوات الجيش والقبائل تمكنت من السيطرة على مواقع عدة في محيط معسكر كوفل الاستراتيجي على بُعد نحو 10 كم عن مركز مديرية صرواح.

 

وأشار المصدر إلى استمرار المواجهات في جبهات هيلان والمخدرة وامتدت إلى مديريتي رغوان ومدغل شمال غربي مأرب، في حين دار قتال عنيف في محيط جبال قريضة في جبهة الأوشال بمديرية رحبة جنوب مأرب، إثر هجمات مكثفة لمقاتلي المليشيات الحوثية لم تحقق أي تقدم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى