معلمون شبوة يحتجون ضد فساد ووعود سلطة شبوة الإخوانية

منصة 26 سبتمبر – شبوة

 

نفذ العشرات من المعلمين اليوم الأحد، وقفة احتجاجية في مدينة عتق مركز محافظة شبوة، للمطالبة بحقوقهم المشروعة، والتي ترفض سلطة المحافظة صرفها تحت مبررات واهية.

 

ووفقاً لمصادر تربوية، فإن “العشرات من المعلمين تجمعوا أمام مقر السلطة المحلية في عتق رافعين الشعارات واللافتات المطالبة بتنفيذ مطالبهم الحقوقية المشروعة، رافضين الوعود الكاذبة التي تقدمها سلطة الإخوان لهم بين الحين والآخر لكبح جماع الاحتجاجات التي ينفذها المعلمون والتربويون في المحافظة”.

 

ويطالب المعلمون والمعلمات في محافظة شبوة، بهيكلة الأجور، وإقرار العلاوات السنوية، وصرف بدل غلاء المعيشة، رافضين عمليات الاستقطاعات غير القانونية التي تمارس بحقهم.

 

ووجه المشاركون في الوقفة الاحتجاجية اتهامات لقيادة السلطة المحلية الموالية للإخوان المسلمون (التجمع اليمني للإصلاح) بتجاهل مطالبهم الحقوقية ورفض تنفيذ الوعود السابقة التي قدمت لهم بشأن تنفيذ المطالب التي رفعوها خلال الاحتجاجات السابقة.

 

ورفع المعلمون المحتجون لافتات كتب عليها عبارات منها “الراتب لا يكفي لعائلتي” و”نموت جوعًا والثروات تجري تحت أقدامنا”، مشددين على ضرورة تسوية أوضاع المتعاقدين، وإقرار التأمين الصحي والطبي للمعلمين.

 

وتأتي الاحتجاجات في الوقت الذي تقوم به سلطة الإخوان في شبوة بنهب ثروات المحافظة خصوصاً القطاع النفطي وتسخيرها لمصالحها الخاصة وأجندتها التخريبية، في الوقت الذي يتم في المحافظة الغنية بالنفط حرمان الموظفين والمواطنين من أبسط حقوقهم.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى