الأرصاد يدعو المواطنين للوقاية من صدمات البرد الشديدة

منصة 26 سبتمبر – متابعات

 

نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين اليمنيين، خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر وكذلك المسافرين إلى المحافظات الآنفة الذكر؛ لأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة.

 

كما نبه المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية، كذلك رعاة المواشي والنحالين حفاظاً على مواشيهم ونحلهم من اثار البرودة الشديدة.

 

وتوقع المركز الوطني للأرصاد اليمنية أن تشهد المرتفعات الجبلية اجواء صحوة وباردة الى شديدة البرودة اثناء ساعات الليل والصباح الباكر مع احتمالية لتشكل الضباب والشابورة المائية على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية، بينما تكون صحوة مع تشكل قطع متفرقة من السحب على المنحدرات الغربية خلال ساعات الظهيرة.

 

وذكر المركز في نشرته الدورية أن الأجواء في المناطق الساحلية ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال هطول امطار خفيفة ومتفرقة على اجزاء من الساحل الغربي والمناطق المحاذية لها، والرياح معتدلة تنشط على الاجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب واتجاهاتها شرقية الى جنوبية شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية وجنوبية شرقية الى شمالية غربية على الساحل الغربي.

 

وأكد أن المناطق الصحراوية ستشهد أجواء صحوة بوجه عام، باردة اثناء الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية شرقية الى شرقية معتدلة تنشط احياناً على الاجزاء الشرقية منها.

 

وأشار إلى أن أرخبيل سقطرى ستشهد اجواء صحوة الى غائمة جزئياً والفرصة مهيأة لهطول امطار خفيفة، والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها بين 15 الى 25 عقدة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى