مع اقتراب ذكرى انتفاضة ديسمبر: وزير الاتصالات الحوثي يبرر إبطاء الانترنت ومواطنون يسخرون منه

صنعاء – منصة 26 سبتمبر – خاص :

عمدت جماعة الحوثي على تخفيض سرعة خدمة الانترنت في العاصمة صنعاء والمناطق الواقعة تحت سيطرتها قبل أيام من حلول ذكرى إنتفاضة الثاني من ديسمبر.
وقال مسفر النمير وزير الاتصالات في حكومة الحوثين،أن «وزارته قامت بتقليل سرعة الانترنت بسبب الاستخدام الجائر والعبثي للخدمة من قبل المواطنين».
وخلال مؤتمر صحفي له في صنعاءطالب النمير«المواطنين بترشيد استهلاك الانترنت على غرار ترشيد استهلاك المياه والكهرباء».
وأوضح النمير انه «زار عدد من البلدان في العالم حيث لاحظ ان الناس في هذه البلدان يستخدمون الانترنت فقط لارسال رسائل البريد الالكتروني وتلقي الرسائل». واضاف بالقول :” اما في بلادنا فالانترنت يتعرض لاستخدام جائر وعبثي .«
ولاقت تصريحات مايسمى بوزير الاتصالات في حكومة الحوثيين استنكار ممزوج بالسخريه من قبل المواطنين اليمنيين الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.
يقول الناشط عبد العزيز الصبري:«وزير الاتصالات في جماعة ” الحوثي ” قال انه ينبغي على اليمنين الترشيد في استخدام الانترنت… ؟ حسسني انه ماء او كهرباء؟وقال علينا ان نستخدمه في فتح الايميل يعني البريد الإلكتروني.طيب هبيلة مانتاش عارف ان حتى الايميل ما يفتح». وعلق الناشط جميل محمد،على تصريحات الوزير الحوثي قائلاً«وزير اتصالات الحوثيين يمنع الشعب اليمنين من استخدام التلفون لأكثر من ساعه، والذي هو امي لا يقرأ ولا يكتب يمنع استخدام التلفون، والي ابنها مغترب ويتصل لامه يطمنها هذه ممنوع..حيا بالاستعباد حيا».
بينما علق الناشط صالح ابو عسر،بالقول«لا شيء يشغل العالم حالياً مثلما تفعل تقنية ال5G ، هذه التقنية التي سينتج عنها حتماً مدناً جديدة أكثر ذكاءً ورقمية ، ينتج عنها خدمات صحية أعلى كفاءة ومعامل افتراضية أكثر قدرة على محاكاة الواقع ، و حالياً تشكّل وظائف الانترنت وتجارته أكثر أسواق العمل تطوراً وتحقيقاً للأرباح .شُغل التطبيقات والبرامج الحاسوبية والاتصالات أكثر أهمية من حقول النفط وصفقات الأسلحة وأكثر تأثيراً في صناعة القرار العالمي . كل ما سبق أمور بديهية لا تحتاج حتى لمجرد تذكير ، ومع هذا زار وزير اتصالات الحوثي – اَي والله – هكذا يسموه “وزير ” ، زار الكثير من دول العالم فوجدهم لا يستخدمون الانترنت الا لفتح البريد الإلكتروني !!!!وصفق له الحاضرون وهزوا رؤوسهم مباركين .
يتبنى الحوثي وطاقمه خطاب شعبوي يعتمد على ثقافة ” العيب والعنجهية ” وهي ثقافة من السهل استفزازها داخل اليمني الذي يغويه الخطاب الممزوج بمصطلحات العيب والحرام، . قولوا لهذا السندباد الذي زار الدول التي لا تستخدم الانترنت – – يقول لي أسماء هذه الدول .
بينما قال الناشط عمر الحميقاني «وزير اتصالات الحوثي ..اليمن اكثر دوله تستهلك النت..يعني خاطره يقول لا تسرف في النت ولو كنت على باقه لا ماحدود». ..
ونختتم بماقاله الناشط العباسي ابو غسان،”وزير الإتصالات وتقنية المعلومات الحوثي،يقول” أضعفنا النت لمنع مشاهدة السكس”،لعلمكم أنه أغلى وأبطأ إنترنت في العالم. وأغبى وأكذب وزير” .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى