بدء موسم إضراب النقابات والهيئات إحتجاجاً على فساد الحوثيين

صنعاء – منصة 26 سبتمبر – خاص :
تشهد عدة نقابات وقطاعات تجارية في العاصمة صنعاء والمناطق الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي اضرابات احتجاجاية على سياسة النهب والفيد وفرض الاتاوات التي تنفذها جماعة الحوثي.
وأعلنت النقابة العامة لبائعي اللحوم والمواشي قرارها القيام بإضراب مفتوح في امانة العاصمة،بسبب ابتزاز النقاط الخاصة بالمسالخ لبائعي اللحوم والمواشي عبر استحداث نقاط بمداخل أمانة العاصمة ومنعها من الدخول وفرض مبالغ مالية خارج إطار القانون.
وبحسب بيان أصدرته النقابة ،فإن«أمين العاصمة الحوثي حود عباد،وإدارة السالخ المعينة من الحوثيين يمارسون ابتزاز بائعي اللحوم والمواشي خارج اطار القانون بقوة السلاح».
كما أعلنت النقابة العامة للشبكات في العاصمة صنعاء، إطفاء جميع شبكات الانترنت،والإضراب عن العمل، إحتجاجاً على ممارسات وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المعين من مليشيا الحوثي مسفر النمير.
وقالت الشبكة في بيان لها أنه «لما فيه المصلحة العامة تعلن الإضراب التام عن العمل وإطفاء جميع الشبكات الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة التاسعة ليلاً .
ودعت الشبكة في بيانها، جميع المواطنين« للمشاركة في الإضراب وعدم استخدام الانترنت خلال ساعات الاضراب المحددة».
وفي ذات السياق أفاد مصدر في أمانة العاصمة لـ”منصة 26سبتمبر”،بأن ” عمال النظافة التابعين لمشروع النظافة بأمانة العاصمة يستعدون لبدء إضراب جزئي إحتجاجاً على عدم صرف جماعة الحوثي لمستحقاتهم المالية خلال الشهرين الماضيين».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى