مؤتمر أبين يدين ويستنكر الإفراج عن المتهمين بتفجير جامع دار الرئاسة

أبين – منصة 26 سبتمبر – خاص :

أدانت قيادات المؤتمر الشعبي العام بمحافظة أبين التصرفات التي قامت بها مليشيا الحوثي الإرهابية بالإفراج عن المجرمين المتورطين في حادث تفجير مسجد دار الرئاسة في العام 2011م، وإدخالهم ضمن عملية تبادل أسرى بين المليشيات الحوثية وحزب الإصلاح.

وعبرت قيادة مؤتمر أبين عن استنكارها الشديد من عملية الاطلاق المفاجئة للمتهمين المنتسبين للتجمع اليمني للإصلاح، في بيان، حصلت “عفاش نيوز” على نسخة منه، جاء فيه :

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان ادانة واستنكارصادر عن قيادة المؤتمر الشعبي العام محافظة ابين.

قال تعالى(وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا)صدق الله العظيم.

تفاجئ المؤتمر الشعبي العام بمحافظة ابين التصرفات الهمجية التي قامت بها مليشيات الحوثية الكهنوتية بالافراج عن المتهمين في جريمة تفجير مسجد دار الرئاسة والذي استهدف كبار رجال الدولة وفي مقدمتهم رئيس الدولة رئيس المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح وهيا الجريمة التي ادت الى استشهاد ثلاثة عشر شخصآ على راسهم الاستاذ والمناظل الكبير عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى رحمة الله علية ومايقارب ميتين جريح عندما كانوا يؤدون صلاة الجمعة في اول جمعة من رجب الحرام وهيا جريمة لم يسبق لليمن مثيلها داخل بيوت الله ازهاق ارواح طاهرة ومعصومة.

لقد كانت بيوت الله ولازالت عند جميع الاديان السماوية بيوت امنة خصها الباري للعبادة والتقرب الية فلا يجراء احد للتعرض لها الا من كفر بة وعلا وسحق كل القيم والاخلاق.

ونحن في الموتمر الشعبي العام ابين اذ نستنكر وندين العمل والتصرفات الغير مسئولة من قبل مليشيات الحوثي قيامها بالافراج عن المتهمين الذين قاموا بتفجير مسجد دار الرئاسة وتعتبر تجاوز سافر على الشرع وقيم ديننا الاسلامي الحنيف والنظام والقانون وتعد جريمة مثل جريمة تفجير مسجد دار الرئاسة.

كما يعلن المؤتمر الشعبي العام محافظة ابين رفضة المطلق لأي صفقات تمت على دماء زكية وطاهرة وندعو التجمع اليمني للاصلاح بتسليم الجناة فورآ ومحاكمتهم.

يؤكد المؤتمر الشعبي العام بمحافظة ابين وقوفة الكامل مع أسر الضحايا ومقاضاة المتهمين الذي قامت سلطة الكهنوت بالافراج عنهم.

يدعوا المؤتمر الشعبي العام بمحافظة ابين المجتمع الدولي الامم المتحدة ومجلس الامن والجامعة العربية والتحالف العربي ومنظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الانسان بتحمل المسئولية بالضغط لتسليم الجناة حيث ان هذة الجريمة جريمة ارهابية بكل المقاييس وفقآ لقرار مجلس الامن رقم 2014 لعام 2011م.

يوكد المؤتمر الشعبي العام بمحافظة ابين لكل قواعد وانصار المؤتمر اننا متمسكون بالميثاق الوطني وعلى نهج الشهيد الزعيم علي عبدالله صالح ورفيقة الشهيد الامين عارف الزوكاء سائرون على الثوابت الوطنية ووصايا الشهيد الزعيم علي عبدالله صالح رحمة الله علية.

المجد والخلود للشهداء الابرار
والنصر لليمن الكبير .

والله ولي التوفيق

صادر عن المؤتمر الشعبي العام فرع محافظة ابين 
عنهم احمد ناصر جرفوش 
رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام محافظة ابين
بتاريخ 20اكتوبر 2019

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى