مليشيا الحوثي تُفرج عن عناصر إرهابية مرتبطة بتفجير مسجد دار الرئاسة في صفقة تبادل مع الإصلاح

 

صنعاء – منصة 26 سبتمبر – خاص:

أفرجت ميليشيا الحوثي الإرهابية، أمس الخميس، عن إرهابيين متورطين بتفجير مسجد دار الرئاسة ضمن صفقة تبادل انتقائية مع قوات حكومية في مخالفة لاتفاق ستوكهولم بشأن تبادل الأسرى.

مصادر مطلعة قالت لـ “منصة 26 سبتمبر”، إن مليشيات الحوثي أفرجت عن مجموعة من العناصر الإرهابية التي فجرت جامع دار الرئاسة في العام 2011م، وفق إتفاق سياسي بين قيادات من مليشيات الحوثي وقيادات من حزب الإصلاح.

وأوضحت المصادر أن العناصر المُفرج عنهم تم في صفقة تبادل مع أسرى من عناصر مليشيا الحوثي وعناصر إرهابية تابعة للإخوان المسلمين (حزب الإصلاح).

قانونيون ومراقبون أكدوا أن جريمة تفجير مسجد دار الرئاسة التي ارتكبت في أول جمعة من شهر رجب الموافق 3 يونيو عام 2011م لا تسقط بالتقادم على الإطلاق، ووصفوها بـ”أبشع جريمة اغتيال في القرن الواحد والعشرين”.

وأسفرت هذه الجريمة الإرهابية -بحسب تصريحات رسمية- عن استشهاد 14 مدنيا وعسكريا على رأسهم الشهيد الأستاذ عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى، و إصابة أكثر من 200 مدني وعسكري بعضهم أصيبوا بإعاقات دائمة.

الجدير بالذكر أن مجلس الأمن الدولي أكد في قراره رقم 2014 الذي أصدره عام 2011، أن جريمة تفجير مسجد الرئاسة في صنعاء “جريمة إرهابية تهدف إلى تقويض الأمن والاستقرار”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى