شبكة حقوقية: وفاة ثلاثة عشر معتقلاً في سجون ميليشيا الحوثي الإرهابية خلال العام 2021

منصة ٢٦ سبتمبر – متابعات

كشفت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، اليوم الأربعاء، عن وفاة (13) معتقلاً في سجون ميليشيا الحوثي الإرهابية -ذراع إيران في اليمن- خلال العام الماضي، بينها أربع حالات تم تصفيتها.

وقالت الشبكة في تقرير لها: “إن ميليشيا الحوثي الإرهابية ارتكبت (1,134) حالة اختطاف واخفاء قسري وتعذيب للمعتقلين بينهم نساء واطفال، وجعلهم دروع بشرية خلال الفترة من 1يناير 2021م وحتى 31 ديسمبر 2021م”، حسب وكالة “سبأ” الرسمية.

وأوضح التقرير أن الشبكة “سجلت (976) حالة اختفاء واعتقال تعسفي طالت المدنيين بينهم (35) طفلاً، و(38) امرأة، و(92) حالة إخفاء قسري بينهم نساء وأطفال و(42) حالة تعذيب وسوء معاملة في محافظات صنعاء، وذمار، وإب، وتعز، والحديدة، والمحويت، وريمة، والجوف، والبيضاء، والضالع، وامانة العاصمة، وصعدة، وحجة، وعمران”.

وأشار الى “توثيق (11) حالة تعذيب و(18) حالة اتخاذ دروع بشرية، و(4) حالات تصفية داخل السجون، و(6) حالات وفاة بسبب الإهمال في السجون، و(3) حالات وفاة لمعتقلين بنوبات قلبية”.

وحسب التقرير فإن جرائم التعذيب “تنوعت بين الجلد والتعليق والحرمان من النوم، واستخدام الملح على الجروح والصفع وإذابة البلاستيك على الجسم والتعذيب بالمنع من الشرب والإهمال الصحي الكامل والضغط على الخصيتين بواسطة الكلبشات البلاستيك ووضع الإبر تحت الأظافر والحرق بالسجائر والاذلال”، لافتاً الى أن الميليشيا الإرهابية “ارتكبت جرائم صادمة بحق المحتجزين وصلت حد الاستغلال الجنسي والاغتصاب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *