المؤسسة العامة للاتصالات تؤكد استعدادها معالجة مشكلة إنقطاع الإنترنت وربطها لكل المحافظات عبر البوابة الدولية في عدن

منصة ٢٦ سبتمبر – متابعات

أكدت المؤسسة العامة للاتصالات بالعاصمة المؤقتة عدن، استعدادها معالجة مشكلة انقطاع خدمة الإنترنت المتوقفة لليوم الثالث على التوالي، في معظم محافظات اليمن، وربطها لكل المحافظات بوابة عدن، بعد خروجها عن الخدمة.

وأعلنت المؤسسة استعدادها التام القيام بربط المحافظات التي انقطعت عليها خدمة الإنترنت عبر الكابلات البحرية والبرية المتوفرة باستخدام السعات العالية، وربطها ببوابة عدن الدولية من أجل استئناف الخدمة التي يمكن أن تخدم جميع القطاعات في مختلف المحافظات.

وقالت المؤسسة في بيان لها: “إن المؤسسة مستعدة لربط المحافظات التي انقطعت عنها خدمة الإنترنت المتصلة بالبوابة الدولية عبر محافظة الحديدة، وربطها ببوابة عدن الدولية لاستئناف خدمة الإنترنت في عموم البلاد، وذلك عبر الربط بالكابل AAE_1 الرابط بين عدن وصنعاء”.

وأوضحت، أنه بالرغم من تعتيم ميليشيا الحوثي الإرهابية -ذراع إيران في اليمن- عن الأسباب الحقيقية لانقطاع خدمة الإنترنت، إلا أن المؤسسة على استعداد لمعالجة الخلل الذي أدى لانقطاع الخدمة ولديها الكفاءات والمعدات التي يمكنها من إصلاحه خلال ساعات.

وأشارت، إلى أن ذلك يأتي انطلاقاً من المسؤولية التي تقع على عاتقها وحرصاً منها على عدم زيادة معاناة المواطنين، إضافة إلى أهمية خدمة الاتصالات والإنترنت في الحياة اليومية، وفي النشاطات الاقتصادية والمؤسسات الحكومية والخاصة.

ولفتت المؤسسة في بيانها، إلى أنه وفقاً للملاحظات المقدمة من الفنيين والمهندسين لدى المؤسسة العامة للاتصالات؛ فإن أسباب انقطاع الخدمة تعود إلى حدوث تلف في الكيبل الأرضي لخط الإنترنت في البوابة الدولية للإنترنت بالحديدة، أو تضرر المولد الكهربائي الذي يغذي محطة فالكون في الحديدة الواقعة في مبنى شركة تيليمن، الواقع على بعد أمتار من المحطة.

كما نوهت إلى أن ما يؤكد تلك الاحتمالات هو “استمرار خدمة الانترنت لمدة ساعتين من خلال عملها بالبطاريات بعد ادعاء الحوثيين بتعرض المحطة للقصف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *