حزمة مساعدات إنسانية جديدة تقدمها اليابان لليمن بقيمة (23) مليون دولار

منصة ٢٦ سبتمبر – خاص

أعلنت اليابان، اليوم السبت، عن تقديم حزمة جديدة من المساعدات الإنسانية لليمن، استجابة للاحتياجات الإنسانية.

ورصدت اليابان (23) مليون دولار من الميزانية التكميلية لليابان للسنة المالية 2021. دعما لليمن استجابة للاحتياجات الإنسانية المتزايدة الناجمة عن استمرار الصراع في البلاد.

وتتضمن المساعدة، مشاريع إنسانية في المجالات ذات الأولوية مثل التعليم والصحة والغذاء.كما تشمل، حماية الأطفال والنساء ومساعدة النازحين داخليا بالتعاون مع المنظمات الدولية.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” قالت أمس الأول: “إن ألمانيا قدمت (15.6) مليون دولار لدعم المتضررين من الحرب المستمرة في اليمن”.

وأوضح بيان صادر عن المنظمة الأممية، أمس الأربعاء، أن الحكومة الألمانية قدمت من خلال البنك الألماني للتنمية (KfW) منحة قدرها (15.6) مليون دولار أمريكي لمنظمة اليونيسف؛ من أجل دعم تدخلات متعددة القطاعات تهدف لمعالجة مواطن الضعف لدى النازحين المتضررين من النزاع والمجتمعات المستضيفة للنازحين في اليمن.

وفي وقتا سابق، كشف دراسة مسحيّة شاملة أطلقتها الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في اليمن، وتناولت الوضع الإنساني للنازحين في العديد من المحافظات اليمنية، أن أكثر من أثنين مليون نازح في المناطق المحررة مهددون بالطرد والأمراض والأوبئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *