دعم ألماني بقيمة (15.6) مليون دولار مخصص للنازحين والمجتمعات المستضيفة في اليمن

منصة ٢٦ سبتمبر – متابعات

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”: “إن ألمانيا قدمت (15.6) مليون دولار لدعم المتضررين من الحرب المستمرة في اليمن”.

وأوضح بيان صادر عن المنظمة الأممية، أمس الأربعاء، أن الحكومة الألمانية قدمت من خلال البنك الألماني للتنمية (KfW) منحة قدرها (15.6) مليون دولار أمريكي لمنظمة اليونيسف؛ من أجل دعم تدخلات متعددة القطاعات تهدف لمعالجة مواطن الضعف لدى النازحين المتضررين من النزاع والمجتمعات المستضيفة للنازحين في اليمن.

وأضاف البيان “أن ما لا يقل عن مليون شخص، بينهم أكثر من (300) ألف طفل سيستفيدون من تدخلاتها التي تهدف إلى تحسين فرص الوصول إلى خدمات المياه والإصحاح البيئي ولتأسيس مساحات صديقة للأطفال ومساحات تعلم تضمن تكافؤ الفرص لكلا الجنسين، إضافةً إلى تقديم خدمات الدعم النفسي للأطفال المتضررين وإتاحة فرص تدريب حول المهارات الحياتية لليافعين المتضررين من النزاع”.

وذكر البيان “أن استمرار النزاع وتصاعد حدته أجبر حوالي (1.7) مليون طفل على النزوح الكثير منهم عانى من عمليات نزوح متكرر ما يعرضهم لمخاطر أكبر.

وتابع: “يعيش هؤلاء الأطفال داخل مخيمات مكتظة أو مستوطنات غير رسمية تعاني في الغالب من محدودية الوصول إلى خدمات النظافة الأساسية والخدمات الصحية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *