قوات “لواء النقل” تداهم مدينة التربة وتجبر محافظ تعز وقائد قوات الأمن الخاصة على الإفراج عن أحد المطلوبين أمنياً

منصة ٢٦ سبتمبر – تعز

داهمت  قوات عسكرية تابعة للواء النقل ومقره طور الباحة في لحج، مدينة التربة مركز مديرية الشمايتين جنوبي تعز وتمكنت من إطلاق أحد السجناء المحتجزين في سجن الشبكة.

مصادر أمنية ومحلية متطابقة، قالت: “أن نحو (20) طقماً يتبعون لواء النقل المندرج ضمن الوية الحماية الرئاسية  اجتاحت مدينة التربة في الساعات الأولى من فجر الخميس، لإجبار قوات الأمن الخاصة على إطلاق محتجزين اثنين أحدهما شقيق قائد لواء النقل أمجد خالد، وهما من المطلوبين امنياً”.

وأوضحت المصادر، أن القوات العسكرية التابعة للواء النقل نفذت انتشارا في مداخل مدينة التربة وفرضت حصاراً على منزل محافظ تعز نبيل شمسان ومبنى المجلس المحلي والتمركز برأس هيجة العبد، للضغط في سبيل الإفراج عن المحتجزين ذاتهما اللذان داهم بسببهما قائد لواء النقل أمجد خالد مقر سكن محافظ تعز في العاصمة المؤقتة عدن قبل أشهر وقام باعتقال العميد جميل عقلان قائد قوات الأمن الخاصة في تعز  للضغط به مقابل الافراج عنهما.

واشارت المصادر، إلى ان وحدات من قوات القوات الخاصة عززت النقاط الأمنية ومواقع تمركزها في مدينة التربة لحظة وصول قوات  لواء النقل، وشددت الحراسة على سجن الشبكة، كما أجبرت القوات المحاصرة منزل محافظ المحافظ على الانسحاب من محيط المنزل الذي يتواجد فيه المحافظ في الوقت الحالي.

وأكد مصدر أمني، أنه عقب انتشار قوات لواء النقل في المدينة، تم الإفراج عن أحد المحتجزين، والإبقاء على شقيق قائد لواء النقل يدعى وليد خالد، بعد اجتماعات، وتوجيهات تلقاها قائد قوات الأمن الخاصة جميل عقلان بحجة تهدئة التوتر. 

واضاف المصدر، انه عقب ذلك تم انسحاب أطقم لواء النقل  إلى معسكر اللواء الرابع مشاة جبلي  في منطقة الأصابح مشيراً إلى أن مئات الأفراد التابعين للواء النقل ينتمي أغلبيتهم إلى مناطق الصبيحة في لحج يتواجدون في معسكر اللواء الرابع منذ فترة طويلة ويستخدمون آليات وأسلحة اللواء.

كما أشار المصدر، إلى أن قائد لواء النقل المتواجد حالياً خارج البمن، استأجر مؤخراً منزلا في منطقة شرجب ويتواجد به أفراد حراسته، كما اشترت قيادات إخوانية مدنية وعسكرية اراضي عقارية وبنت مساكن في كل من مساجد أديم وهضبة الغافقي بالأصابح .

وذكر المصدر، أن اللواء الرابع  مشاة جبلي يقوم حالياً بحملة تجنيد واسعة للشباب في مديريات الحجرية وضمهم إلى قوات اللواء والألوية التابعة للقيادي الإخواني حمود  بتمويل من دولة قطر..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *