نزوح أكثر من خمسين ألف مواطن من منازلهم في مأرب خلال شهرين

منصة ٢٦ سبتمبر – وكالات

أعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مأرب اليوم الإثنين، نزوح أكثر من (50) ألف شخص من منازلهم في محافظة مأرب شرقي البلاد، خلال الشهرين الماضيين، جراء تصاعد القتال في عدد من مديريات المحافظة.

وقالت الوحدة التنفيذية في تقرير نشرته وكالة الأناضول التركية نسخة منه: “إنه منذ مطلع سبتمبر الماضي: “لم تتوقف الأعمال العدائية للحوثيين على الآمنين في مديريات مأرب الجنوبية، وجراء استمرار تلك الأعمال العدائية لميليشيا الحوثي واستهدافها التجمعات السكانية بالصواريخ البالستية والقذائف نزحت (8,088) أسرة، (54,502) شخص، من مديريات رحبة والجوبة والعبدية وحريب، وانتقلت إلى مناطق آمنة في مركز المحافظة ومديرية الوادي بمحافظة مأرب نفسها”.

وأضافت الوحدة “إن هذا الوضع الإنساني يحدث في ظل تردي وضع الاستجابة وبطئها من قبل شركاء العمل الانساني، واتساع فجوة الاحتياجات الإنسانية في كافة المجالات الأساسية التي تحاول السلطة المحلية في محافظة مأرب بكامل قدراتها المحدودة لإنقاذ حياة الآلاف من النازحين مؤخرا والتخفيف من معاناتهم، أمام استجابة انسانية أممية ودولية محبطة للغاية”.

ودعت الحكومة والمجتمع الدولي والوكالات الأممية والمنظمات إلى تحمل مسؤوليتهم الإنسانية في حماية المدنيين والنازحين والاستجابة العاجلة والطارئة احتياجاتهم الضرورية والمنقذة للحياة في كافة المجالات الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *