“سبعة ملايين دولار” منحة إضافية جديدة تقدمها اليابان لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن

منصة ٢٦ سبتمبر – متابعات

اعلنت الحكومة اليابانية اليوم الأثنين، عن تقديم منحة جديدة بقيمة (7) ملايين دولار لتعزيز الأمن الغذائي لليمن عبر منظمة الأغذية والزراعة “الفاو”.

وقالت السفارة اليابانية لدى اليمن في بيان لها اليوم: “تبادلت حكومة اليابان مذكرات مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) في 29 أكتوبر 2021 في روما لإطلاق مشروع توفير دعم سبل العيش الزراعية والرعوية للاستجابة للاحتياجات العاجلة للنازحين داخلياً والمجتمعات المضيفة لهم بمبلغ (7) ملايين دولار أمريكي”.

واضاف البيان” هناك أكثر من (4) ملايين نازح داخلياً في اليمن يواجهون مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد، ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز الأمن الغذائي والتغذوي لفئات النازحين داخلياً المستضعفة من الرعاة المزارعين والأسر الرعوية في اليمن من خلال تحسين الانتاج الغذائي”.

واشارت السفارة، الى ان هذه المساهمة البالغة قيمتها (7) ملايين دولار أمريكي هي منحة إضافية لحزمة المساعدة الإنسانية البالغة (58.7) مليون دولار أمريكي، والتي قررت حكومة اليابان تقديمها للشعب اليمني هذا العام، مما يجعل إجمالي مساهمة اليابان لليمن عام 2021 تصل إلى (65.7) مليون دولار أمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *