لحج .. محتجون يطالبون بإيقاف محطة الفحم الحجري لتزايد حالات الإصابة بالأوبئة والأمراض القاتلة

منصة ٢٦ سبتمبر – وكالات

نفذ العشرات من أهالي مديرية المسيمير الحواشب بمحافظة لحج، صباح السبت، وقفة احتجاجية أمام بوابة الشركة الوطنية للأسمنت، احتجاجا على تشغيل محطة الفحم الحجري، التي قالوا أنها مصدر تهديد صحي للناس والحيوانات والنباتات، حسب “الشارع”.

وقال بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية، التي دعا لها رئيس مجلس تنسيق الفعاليات الزراعية بالحواشب هيمان محسن رمضان: “أنه منذ تشغيل محطة الفحم الحجري تضاعفت نسب الوفاة بين السكان وتزايدت حالات الإصابة بالأوبئة والأمراض القاتلة والفتاكة”.

وأشار البيان، إلى أن الأورام السرطانية انتشرت بصورة غير مسبوقة بين أوساط الأهالي، علاوة على نفوق الحيوانات والمواشي، واعواد النحل، وهلاك المحاصيل الزراعية والأشجار والنباتات.

وأوضح البيان، أنه سبق وأن تم رفع عدة شكاوى إلى مجلس إدارة الشركة وإلى قيادة المحافظة وتم وعدهم بإنزال لجان لتقصي مدى الأضرار ووضع الحلول والمعالجات، إلا أن تلك الوعود لم تنفذ.

وأكد المحتجون، أنهم سوف يستمرون في تنظيم اعتصام سلمي مفتوح بصورة يومية أمام بوابة المصنع حتى يتم الاستجابة لمطالبهم الحقوقية، والمتمثلة بتعويض المواطنين المتضريين بيئيا وصحيا وتوفير المشاريع التنموية والخدمية والصحية والمياه والتأهيل العلمي والوظائف داخل الشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *