مأرب.. كسر أكثر من عشرين نسقا هجوميا حوثيا على مركز مديرية الجوبة

منصة ٢٦ سبتمبر – وكالات

تواصلت المعارك العنيفة بين رجال القبائل والقوات الحكومية من جهة وبين ميليشيا الحوثي الإرهابية -ذراع إيران في اليمن- كن جهة أخرى، اليوم الخميس، بمختلف جبهات محافظة مأرب، شمالي شرق البلاد.

ونقل “الشارع” عن مصادر عسكرية، أن “معارك عنيفة بين الطرفين دارت في عدة مواقع في أطراف قرية واسط، وقرب مفرق البيضاء – الجوبة، عقب محاولات هجومية واسعة للميليشيا الحوثية، وذلك في محاولة منها السيطرة على منطقة الجديدة، مركز مديرية الجوبة”.

وأشارت المصادر إلى إن الميليشيا الإرهابية دفعت بأكثر من (20) نسق في هجومها، غير أن كل هجماتها باءت بالفشل أمام تصدي القوات الحكومية والقبائل.

وفي جبهة ملعاء، الفاصلة بين مديريتي حريب والجوبة، دارت معارك عنيفة بين الطرفين على مشارف معسكر الخشينة (معسكر اللواء 26 ميكا)، قالت المصادر أنها امتدت إلى مفرق أم ريش، ومنطقة نصير، عقب محاولات تقدم للمليشيات الحوثية

وفي ذات السياق، أحبط رجال القبائل زالقوات الحكومية عدة هجمات لميليشيا الحوثي الإرهابية، حاولت من خلالها التقدم في جبهة علفاء، المتاخمة لمديرية الجوبة من اتجاه مديرية رحبة.

وتزامنت المعارك مع سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وآليات حوثية بمناطق مختلفة من مديريات العبدية، حريب، الجوبة، رحبة، وماهلية.

وأدت المعارك وغارات التحالف- طبقًا للمصادر – إلى مقتل وإصابة العشرات من عناصر الميليشيا، علاوة على تدمير آليات وأطقم قتالية.

وفي جبهات غرب المحافظة، شهدت جبهتي الكسارة والمشجح في مديرية صرواح، معارك عنيفة بين الطرفين عقب هجمات فاشلة للمليشيا الحوثية.

ورافق المعارك في الجبهة الغربية من محافظة مأرب، عدة غارات جوية استهدفت مواقع وآليات حوثية في مناطق مختلفة من المديرية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى