“منصة 26 سبتمبر” تكشف هوية القضاه الذين اصدروا أحكام الإعدام بحق تسعة ابرياء من أبناء تهامة

منصة ٢٦ سبتمبر – خاص

نقل مصدر مطلع على احداث محاكمة وتنفيذ حكم الاعدام بحق تسع مواطنين من ابناء تهامة أن القضاة تم اختيارهم بعناية، ونقل بعضهم من محاكم الأموال وغيرها للمحكمة الجزائية، ليصدروا حكم قضى بأبشع مجزرة قضائية في تاريخ اليمن وتنفرد “منصة ٢٦ سبتمبر” بنشر أسمائهم وصورهم للرأي العام:

١. القاضي أمين زبارة – رئيس المحكمة الجزائية المتخصصة

٢. القاضي وضاح القرشي – رئيس النيابة الجزائية المتخصصة

٣. القاضي أحمد محمد شامي – وكيل النيابة الجزائية المتخصصة

٤. القاضي عبدالحفيظ المحبشي – رئيس الشعبة الاستئنافية الجزائية المتخصصة.

وقال المصدر : “إن معظم جلسات المحاكمة بحق المتهمين من أبناء الحديدة بقضية مقتل الصماد كانت بحضور قيادات حوثية من الصف الأول من ضمنهم نجل مؤسس الجماعة علي حسين الحوثي، بعد أربعة أعوام من حفلة التعذيب الجماعية للمختطفين بهدف الحصول على اعترافات بالقوة.

ولجأت ميليشيا الحوثي الإرهابية لمحاكمة سرية مسيسة غير قانونية في مسعى لدفن القضية التي يتورط فيها قيادات كبيرة، أبرزهم القيادي البارز محمد علي الحوثي، وأبو علي الحاكم.

وقال محامي الدفاع قال: “أن منطوق الحكم الصادر بحق المتهمين كان مخالفا بشكل صريحة لنصوص المادتين (376) و(483) من قانون الإجراءات الجزائية اليمني”، إشارة إلى أن ميليشيا الحوثي سعت لدفن القضية باتخاذ حكم يحمي تورط قياداتها.

وكانت ميليشيات الحوثي قد نفذت حكم الاعدام ضد تسعة مواطنين احدهم طفل من ابناء تهامة في ميدان السبعين بصنعاء يوم امس السبت تحت اجراءات امنية مشدده وحضور مجموعة من قيادات الميلشيات في عملية وصفت بانها الابشع بتاريخ القضاء اليمني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *