مسيرة غاضبة في المخا تندد باستهداف الميناء وتدعو اليمنيين إلى توحيد الصفوف لإسقاط الغطرسة الحوثية

منصة 26 سبتمبر- متابعات

 

شهدت مدينة المخا، صباح اليوم الاثنين، مظاهرة حاشدة نددت باستهداف ميليشيا الحوثي الارهابية، لميناء المخا، بالصواريخ والطائرات المسيرة.

ورفع المتظاهرون اللافتات المعبرة عن أن الهجوم الحوثي على الميناء الهدف منه إعادة أنشطة التهريب المشبوهة، مطالبة بمحاسبة الميليشيا على جريمتها الإرهابية المتمثلة في استهداف ميناء حيوي لاستقبال البضائع والمؤن.

وردد المشاركون في المسيرة التي استقرت أمام المجمع الحكومي، مروراً بالشارع العام، هتافات” بالروح بالدم نفديك يا يمن”، كما رفعوا الشعارات المناهضة للمليشيا الحوثية وتبعيتها لإيران.

شعار في المسيرة

وتجاوب أهالي المخا مع دعوات المشاركة في التظاهرة، حيث أغلقت المحلات التجارية كتعبير رمزي للتنديد بالعدوان الحوثي.

وقال بيان صادر عن المسيرة، إن الجريمة الإرهابية الوحشية التي استهدفت أهم مكتسبات المدينة التاريخية والميناء التجاري والتاريخي، إنما هو استهداف لكل بيت وأسرة وفرد في المخا أولاً، وفي عموم اليمن كما هو اعتداء على حقهم وأملهم وحاضرهم ومستقبلهم.

ودعا البيان، المجتمع الدولي، والأمم المتحدة، إلى مواجهة مجرمي الحرب الحوثيين ومحاسبتهم على جرائمهم الإرهابية. كما دعا كافة اليمنيين إلى الوقوف صفا واحدا في مواجهة ميليشيا الحوثي ومن خلفهم الإيرانيين، لإسقاط غطرستهم.

وأعرب البيان عن ثقة المتظاهرين بالقوات المشتركة والحكومة والسلطات المحلية في سرعة معالجة الأضرار التي سببها القصف الهمجي البربري، وضمان الاستمرار في العمل وعدم التوقف أو التراجع. كما حيا كافة الجهود التي بذلت للوصول إلى إعادة العمل في الميناء التاريخي ومفخرة المخا والساحل وتعز واليمن كلها.

وأعلن البيان دعم المتظاهرين، وتأييدهم لمواقف قائد المقاومة الوطنية، رئيس المكتب السياسي، العميد الركن، طارق محمد عبدالله صالح، وزملائه في قيادة القوات المشتركة لأدوارهم النظالية والعسكرية في التصدي لميليشيا الحوثي، وأدوار المقاومة النضالية العسكرية والاجتماعية وعملياتها الإنسانية والطبية والخدمية، والتي استهدفت الجريمة الحوثية احدى البنى التحتية ومخازن هذه العمليات الإنسانية

وقال البيان: “لا يفوتنا أن نعلن عن دعمنا ومساندتنا لجهود قيادة هذه القوات البطلة في تأمين الحياة والمواطنين ومصالحهم واستعادة الخدمات وتطويرها وإزالة ومعالجة المشاكل والمعوقات أمام مكاتب الدولة والسلطة المحلية لتقوم بعملها وواجباتها”.

وكانت ميليشيا الحوثي استهدفت ميناء المخا بأربعة صواريخ باليستية وثلاثة طائرات مسيرة، ما تسبب باحتراق مستودع للمواد الغذائية، وأضرار مادية لحقت بجوانب الميناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *