صندوق التمويل الإنساني يقدم 1.3 مليون دولار لمساعدة النساء والفتيات الأكثر ضعفاً في اليمن

منصة 26 سبتمبر- متابعات

 

تلقى صندوق الأمم المتحدة للسكان، مساهمة بقيمة 1.3 مليون دولار أمريكي مقدمة من صندوق التمويل الإنساني لمساعدة النساء والفتيات الأكثر ضعفاً في اليمن بخدمات الحماية المنقذة للحياة.

وأكد الصندوق الأممي في بيان صادر عنه تلقت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” نسخة منه أنه من شأن هذه المنحة أن تساعد صندوق الأمم المتحدة للسكان على مواصلة جهوده في دعم سبع مساحات آمنة للنساء والفتيات ومأوى آمن واحد في كل من محافظات الضالع ومأرب وشبوة، حيث تكون احتياجات الحماية للنساء هناك في أشدها.

وقال البيان: إنه على مدى ثمانية أشهر سيمكن هذا الدعم أكثر من 40.000 امرأة وفتاة من الوصول إلى مجموعة من خدمات الحماية تشمل هذه الخدمات الدعم النفسي والاجتماعي والرعاية الطبية والمساعدة القانونية والتمكين الاقتصادي والحصول على المأوى والسكن.

وأوضح نستور أوموهانجي ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن: “إن ما يقدر 6.1 مليون امرأة يمنية بحاجة ملحة إلى خدمات الحماية ومن الضروري ألا تكون الخدمات الأساسية للنساء والفتيات مستدامة فحسب، بل ويجب توسيع نطاقها أيضًا، نحن ممتنون لهذه المساهمة السخية في هذا الوقت الحساس والمناسب حيث لا تزال برامج حماية المرأة في اليمن تعاني من شح في التمويل”.

وصندوق الأمم المتحدة للسكان يقوم بتنسيق وتوفير خدمات حماية المرأة في جميع أنحاء البلاد، كما يقوم بالاستجابة للوضع الإنساني في اليمن عبر تلبية الاحتياجات المتعلقة بالصحة الإنجابية للنساء والفتيات.

وكان صندوق الأمم المتحدة للسكان قد طلب الحصول على 100 مليون دولار أمريكي في عام 2021 لتوفير خدمات الصحة الإنجابية والحماية للنساء والفتيات المتأثرات بالأزمة المستمرة وقد تلقى حتى الآن 41.2 مليون دولار فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *