ضغط حوثي متواصل على مأرب والقوات الحكومية تمنع أي اختراق ميداني صوب المدينة

منصة 26 سبتمبر- مأرب

 

تواصلت، أمس الإثنين، المواجهات العنيفة، بين القوات الحكومية وميليشيا الحوثي، على وقع هجمات مستمرة شنتها الأخيرة على العديد من جبهات القتال في محيط مأرب، بغية تحقيق اختراق ميداني صوب مركز المحافظة الغنية بالنفط والغاز، وتتخذها الحكومة مركزا لعملياتها القتالية.

وقالت مصادر ميدانية، إن أعنف المواجهات تركزت، اليوم، في جبهات شمال غرب مأرب، إلى جانب استمرارها بوتيرة عالية في الجبهات الغربية.

وأوضحت المصادر، أن المليشيا الحوثية، كثفت من هجماتها على مناطق مديريتي رغوان ومدغل، بيد أن القوات الحكومية مسنودة بمقاتلين قبليين وغارات مقاتلات التحالف العربي الجوية، تصدت لها.

 وأضافت المصادر، أن الهجمات الحوثية، أعقبها مواجهات عنيفة بين الطرفين، امتدت من رغوان إلى مدغل. وتركزت أغلبها في جبهات العيرف، ووادي حلحلان، ومحزام ماس، ووادي الجفرة.

وذكرت، أن الميليشيا الحوثية، كانت تحاول احداث اختراق ميداني بعد أن فشلت في الجبهات الغربية بصرواح، خلال الأيام الماضية.

وأفادت المصادر، أن جبهات صرواح هي الأخرى، شهدت استمرارا للهجمات الحوثية، وأعقبها مواجهات عنيفة، تكبدت خلالها الميليشيا خسائر كبيرة.

وقالت المصادر، أن مواجهات اليوم، تركزت في جبهة المخدرة  شمالي مديرية صرواح، وفي جبهة الكسارة، الواقعة إلى الشرق من هيلان.

وأوضحت المصادر، أن المواجهات في جبهة الكسارة وحدها، أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 30 حوثياً وإصابة عشرات آخرين، علاوة على تدمير آليات وأطقم قتالية.

كما أفادت المصادر، أن جبهة المشجح، شهدت عدة هجمات حوثية، افشلتها القوات الحكومية، بعد مواجهات عنيفة نشبت على إثر الهجمات. وكبدت الحوثيين خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

بموازاة ذلك، تواصلت المواجهات بين الطرفين شرقي صرواح، وتركزت في منطقة ذنه، من اتجاه بني ضبيان، التابعة لمحافظة صنعاء، وفقا للمصادر.

وفي جبهات المحور الجنوبي للمحافظة، لازالت المواجهات مستمرة في أطراف مديرية رحبة، بعد يومين من سقوطها بيد المليشيا.

وذكرت المصادر، أن المواجهات لاتزال على أشدها بين الطرفين في مناطق بقثة، وحيد آل أحمد. حيث كثفت الميليشيا الحوثية من هجماتها للسيطرة عليها، غير أن القوات الحكومية مسنودة بمسلحين قبليين تصدت لها.

وبحسب المصادر، فإن المواجهات الميدانية، تزامنت مع سلسلة غارات جوية، شنتها مقاتلات التحالف العربي. استهدفت مواقع وتجمعات وآليات حوثية في مناطق مختلفة من المحافظة. وأسفرت عن تدمير آليات وأطقم قتالية، وخلفت عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *