ميليشيا الإرهاب الحوثي تسيطر على مديرية رحبة جنوب مأرب وقبائل مراد تحمل “الشرعية” المسؤولية

منصة ٢٦ سبتمبر – وكالات

كشفت “الشارع” عن مصادر عسكرية في محافظة مأرب، اليوم السبت، عن سقوط كامل مديرية رحبة في الجبهة الجنوبية، بيد ميليشيا الحوثي الإرهابية-ذراع إيران في اليمن- بعد أربعة أيام على الأقل من المواجهات الضارية مع القوات الحكومية.

وقالت “الشارع” عن مصادرها: “إن المليشيا الحوثية تمكنت من السيطرة على منطقة الكولة مركز المديرية، وعدد من المناطق والقرى فيها، في حين انسحبت القوات الحكومية والمقاومة الشعبية إلى مناطق بقثة، وحيد آل أحمد”.

وأوضحت المصادر، أن المواجهات لا تزال على أشدها حتى الأثناء، في بقثة وحيد آل أحمد، أخر مناطق رحبة، حيث تواصل المليشيا الحوثية هجماتها المكثفة للسيطرة عليهما.

من جانبها، أدانت منظمة رايتس رادار، قصف ميليشيا الحوثي العشوائي والدمار الذي ألحقته على قرى مديرية رحبة جنوب محافظة مأرب.

وقالت في بيان لها، اليوم السبت: “إن ميليشيا الحوثي ألحقت دمارا بنحو (35) منزلاً في قرى تتبع مديرية رحبة جنوب محافظة مأرب جراء القصف العشوائي الذي تشنه على مناطق المديرية”.

ودعت المنظمة الحقوقية، السلطة المحلية بمحافظة مأرب والمنظمات الدولية والمحلية إلى استيعاب أكثر من (145) أسرة اضطرت للنزوح جراء القصف العشوائي من جماعة الحوثي على قرى مديرية رحبة جنوب المحافظة.

كما أدانت رايتس رادار، اغتيال القيادي في مقاومة البيضاء موسى محسن المشدلي الذي قتل اليوم، وجرح آخرين كانوا معه. جراء استهداف سيارته بعبوة ناسفة في العاصمة المؤقتة عدن.

وسقطت مديرية رحبة اليوم السبت، تحت سيطرة مليشيا الحوثي بعد مواجهات استمرت لأكثر من أربع أيام. حيث شنت المليشيا الحوثية منتصف الأسبوع الفائت، هجوماً عنيفاً على المديرية، استخدمت خلاله الأسلحة الخفيفة والثقيلة.

وكانت القوات الحكومية، وفق ما ذكرته مصادر متطابقة، نفذت كمينا محكما، على تعزيزات حوثية في المديرية ذاتها مساء أمس، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر المليشيا الحوثية، بينهم قيادات بارزة.

وأفادت المصادر، أن من بين القتلى القيادي الحوثي ماهر محمد عبدالكريم الحوثي، نجل وزير داخلية الحوثيين، وإصابة شقيقه حسين عبدالكريم الحوثي، إضافة إلى المعين من قبل المليشيا قائدا للحرس الجمهوري المدعو عبدالخالق الحوثي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *