توقعات بارتفاع حجم النشاط التجاري لميناء المخا

منصة ٢٦ سبتمبر – وكالات

توقع مدير ميناء المخا “عبدالملك الشرعبي” إرتفاع حجم النشاط التجاري في الميناء بعد أقل من أسبوعين من عودة النشاط الملاحي لأقدم ميناء في شبه الجزيرة العربية.

ونقل “نيوزيمن” عن الشرعبي، قوله: “إن الميناء يستعد لعمليات تصدير كتجربة إدارية وفنية، وإن عمليات التقييم للسفن التي دخلت خلال الأيام الماضية كانت ناجحة”.

وكان مصدر ملاحي، قال في وقت سابق: “إن العديد من طلبات دخول السفن، وصلت إدارة الشحن والتفريغ ما يعزز التوقعات بارتفاع عدد السفن الواصلة للميناء”.

إلى ذلك عبر عاملون عن سعادتهم بعودتهم للعمل بعد (6) سنوات من الإغلاق الناجم عن حرب الذراع الإيرانية.

عبدالجليل بقاص قال: “إن البعض كان يعتقد أن وصول سفينتين أثناء افتتاح الميناء للترويج الإعلامي، لكن استمرار تدفق السفن التجارية بشكل يومي يؤكد زيف ذلك الادعاء”.

من جهته قال محمد المشرع: “إن عودة الميناء للعمل كان بفضل الجهود التي بذلها قائد المقاومة الوطنية العميد ركن طارق محمد عبدالله صالح”.

وأضاف “إنه لولا تلك الجهود لما تحقق شيء، معتبرا أن عودة العمل للميناء يعد نعمة كبيرة لعمال المخا الذين كانوا في السابق يتوقون إلى إعادة افتتاحه”.

وأوضح أن نحو (1,000) عامل استفادوا من تفريغ السلع خلال الأيام الماضية، وأن ذلك عاد بالنفع على أسرهم.

ويعد ميناء المخا من أقدم الموانئ على مستوى شبه الجزيرة العربية، واكتسب شهرة عالمية خلال القرنين الخامس عشر والسابع عشر، أثناء تصدير شحنات القهوة إلى أوروبا والعالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *