السيول تسببت في جرف أكثر من أربعة ألف شجرة بُن في برع

منصة ٢٦ سبتمبر – الحديدة

كشف تقرير لفرع هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بمحافظة الحديدة، الواقعة تحت سيطرت ميليشيا الحوثي الإرهابية أمس الثلاثاء 3 أغسطس 2021، عن تسبب سيول الأمطار في جرف آلاف الأشجار من مزارع البن.

ووفقاً للتقرير، فإن عدد أشجار البُن التي جرفتها السيول في مناطق مديرية برع بمحافظة الحديدة، تقٌدر بأربعة آلاف و(785) شجرة مزروعة على مساحة تزيد عن أربعة آلاف و(573) متر مربع. 

وأشار تقرير الفريق المكلف بتقييم الوضع إلى أن الأضرار شملت تدمير (22) خزاناً مائياً بسعة تقدر بـ(871) متر مكعب، إضافة إلى نفوق عدد من الأغنام والأبقار والدواجن.

وتسببت الانزلاقات الصخرية في أضرار متباينة في المنازل والأراضي الزراعية والسيارات وغيرها من الممتلكات في عدد من قرى وعزل المديرية، نتيجة الأمطار الغزيرة التي من الله بها على المديرية خلال مايو الماضي.

الجدير بالذكر ، ان العديد من المحافظات اليمنية تشهد أمطار غزيرة منذ عيد الأضحى، تسببت في مصرع عدد من الأشخاص، وإلحاق أضرار بعدد من السدود والحواجز المائية والجسور والطرق، كما جُرفت العشرات من المخيمات في محافظتي الجوف ومأرب (شمالا)، فيما غمرت السيول وديان وطرقات في عدة محافظات. 

هذا ويشتكي المزارعون من حملات الجباية المستمرة من قبل عناصر ميليشيا الحوثي الإرهابية، رغم تراجع صادرات البن نتيجة الحرب التي شنتها الميليشيا الإرهابية ضد النظام الجمهوري منذ نهاية العام 2014، غير مضاعفة الضرائب عليها، دون أن تقدم أي خدمات لهم، أو أي أعمال ترميم للسدود والجسور المتهالكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *