نازحو الزاهر ونعمان وناطع يوجهون نداء استغاثة

منصة ٢٦ سبتمبر – البيضاء

وجه الأهالي والنازحون من المديريات التي سيطرت عليها ميليشيا الإرهاب الحوثي مؤخراً بمحافظة البيضاء، نداء استغاثة للحكومة اليمنية والسلطة المحلية وكافة المنظمات الإنسانية للتدخل السريع والاستجابة الإنسانية السريعة لما أصابهم من أضرار بسبب نزوحهم المفاجئ.

وأكد ‏”مصطفى البيضاني” المتحدث الرسمي و رئيس المركز الإعلامي لمقاومة البيضاء ضرورة لإغاثة النازحين جراء بطش وجرائم ميليشيا الحوثي الإرهابية التي سيطرت على مناطقهم مؤخراً بمديريات ( الزاهر و نعمان و ناطع ).

وأشار في سلسلة تغريدات إلى وجود نازحين آخرين سبق أن نزحوا إلى تلك المديريات إبان سيطرة الحوثيين على مناطقهم في السنوات الماضية

وأضاف البيضاني “أن النازحين تركوا ما كان يؤويهم بشكل مفاجئ و الآن لا يملكوا ما يؤويهم فالأرض صارت فراشهم و سماء غطائهم و اصبحوا لا يملكون ابسط مقومات الحياة او ما يسد به رمقهم و تضررهم بعد هطول الامطار عليهم و هم لا يملكون ما يقيهم”.

ومنذ سيطرة ميليشيا الحوثي على آل حميقان الزاهر غربي البيضاء منتصف يونيو المنصرم، شهدت المديرية نزوحا جماعيا للأهالي صوب مديرية الحد يافع بمحافظة لحج فيما نزحت أعداد أخرى من مديريتي ناطع ونعمان (شمالي المحافظة) بعد سيطرة الميليشيا الإرهابية على معظمهما أواخر يوليو.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى