وحدات مكافحة الإرهاب تضبط معملاً لصناعة المتفجرات والعبوات الناسفة شمال عدن

منصة ٢٦ سبتمبر – عدن

ضبطت الأجهزة الأمنية أمس السبت 31 يوليو 2021، معملا لصناعة المتفجرات والعبوات الناسفة في مديرية دار سعد شمال مدينة عدن جنوبي البلاد.

و

قال بيان صادر عن إدارة أمن لحج: “أن وحداتٍ من مكافحة الإرهاب داهمت، فجر اليوم، معملا لتجهيز العبوات والمفخخات المتفجرة، داخل منزل لأحد المطلوبين امنياً في منطقة البساتين في مديرية دار سعد”.

وأوضح البيان، أن عملية الضبط والمداهمة الأمنية جاءت نتيجة ثمرة جهود طويلة من التنسيق المشترك بين إدارة أمن عدن ومدير قوات مكافحة الإرهاب اللواء شلال شائع.

وأضاف “أن القوات الأمنية تلقت توجيهات من مدير أمن محافظة لحج اللواء صالح السيد، وبناءً عليها تم تنفيذ العملية الأمنية النوعية”.

وأفاد البيان، أن عملية المداهمة نجحت في القبض على ثلاثة أفراد من المطلوبين لدى الأجهزة الأمنية، كانوا متواجدين لحظة المداهمة في المركز الخاص (المنزل) لتجهيز وصناعة العبوات والمفخخات بمنطقة البساتين.

ولفت المكتب إلى أن قوات مكافحة الإرهاب نفذت هذه العملية بعد ورود “معلومات استخباراتية” تكشف تواجد عناصر مطلوبة للجهات الأمنية، تقوم بتحركات مشبوهة.

وأشار إلى فتح تحقيق واسع مع المطلوبين الذين تم إلقاء القبض عليهم، لمعرفة مزيد من ملابسات القضية.

وسبق أن نفذت قوات الأمن في محافظة لحج عمليات أمنية ومداهمات واعتقالات في مناطق تقع ضمن النطاق الإداري لمحافظة عدن، ضمن التنسيق الأمني عالي المستوى للقوات الأمنية في محافظات جنوب اليمن، بين إدارات الأمن وألوية الدعم والإسناد، بالإضافة إلى قوات الحزام الأمني.

وتتواصل في محافظتي عدن ولحج حملة أمنية انطلقت قبل نحو شهر، وتستهدف منع حمل السلاح، وضبط المظاهر السلبية، ومنع سير المركبات المخالفة وغير المرقمة.

كما تشمل الحملة الأمنية رصد تحركات التنظيمات والجماعات المتطرفة في محافظات عدن ولحج، وضبط عناصرها ومداهمة أوكارها؛ منعًا لتنفيذ عمليات إرهابية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى