عمليات التفاف نوعية تؤدي لاستعادة مواقع عدة شمالي البيضاء

منصة ٢٦ سبتمبر – البيضاء – وكالات

أكدت مصادر ميدانية في محافظة البيضاء “وسط البلاد”، تمكن القوات الحكومية مدعومة بالمقاومة المحلية ومقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، استعادة السيطرة على العديد من المواقع التي كانت ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا تسللت إليها خلال الساعات الماضية في مديريتي ناطع ونعمان شمالي البيضاء.

وأفادت مصادر ل”نيوزيمن” بأن المعارك تدور حاليا في منطقة “الغول” أطراف مديرية نعمان، بعد إفشال تحركات الميليشيات وإحباط تقدمها باتجاه مركز مديرية نعمان، وأن عملية الصد جاءت بمساندة كبيرة من مقاتلات التحالف التي شنت سلسلة من الغارات، طالت تعزيزات وآليات ومواقع قتالية للحوثيين في جميع الجبهات شمالي البيضاء، وخلفت قتلى وجرحى ودمرت آليات قتالية تابعة للحوثيين.

وكانت القوات الحكومية والمقاومة في البيضاء، نفذت عمليات التفاف على مجاميع الحوثيين في مناطق متفرقة من نعمان وناطع، تركزت أهمها في منطقة “الجريبات”، و”تبة الطلعة”، وكبدتها خسائر كبيرة في صفوف عناصرها بينها قيادات ميدانية بارزة.

كما تمكنت من استعادة مناطق في “آل عواض”، بمديرية ناطع، منها “الشبكة” و”الحناة”، بعد معارك مع الميليشيات خلفت قتلى وجرحى، وأدت لأسر ما يزيد عن 13 حوثيا بينهم قيادي ميداني.

وكانت تعزيزات عسكرية ضخمة تابعة للقوات الحكومية والتحالف العربي، وصلت إلى جبهات شمالي البيضاء قادمة من محور عتق وبيحان في محافظة شبوة، هي الثانية في أقل من يومين لتعزيز المواقع التي تخوض منذ أربعة أيام معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي.

ونفت مصادر عسكرية في البيضاء، أن تكون الميليشيات الحوثية وصلت إلى عقبة “القنذع” على تخوم مديرية بيحان في شبوة، مشيرة إلى أن مليشيا الحوثي تكبدت خسائر كبيرة في تقدمها بمديرية ناطع، وأن المعارك تدور حاليا في أطراف مديرية نعمان.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى