جرعة حوثية في أسعار أسطوانة الغاز المنزلي.. هدية ميليشيا الحوثي لعيد الأضحى

منصة ٢٦ سبتمبر – وكالات

استقبل سكان صنعاء والمحافظات المجاورة لها أيام عيد الاضحى 2021م، بجرعة سعرية إضافية في مادة الغاز المنزلي، التي يزداد الطلب على استهلاكها في مثل هكذا مناسبات دينية.

ورفعت مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- سعر أسطوانة الغاز المنزلي سعة (20) لتراً من (6,380) ريالاً إلى (7,520) ريالاً، بزيادة قدرها (1,140) ريالاً في سعر الأسطوانة الواحدة.

ويشتكي سكان صنعاء من صعوبة الحصول على أسطوانة الغاز المنزلي رغم الارتفاع القياسي في سعرها، وتستغل مليشيا الحوثي احتياج السكان لهذه المادة في تحقيق أهداف سياسية وأرباح مالية بطرق ابتزازية ووسائل غير قانونية.

وفي 6 يوليو الجاري، كشف “محمد أحمد الهاشمي” منتحل صفة وكيل أول لوزارة الصناعة التي تحتلها ميليشيا الحوثي الإرهابية في صنعاء، كشف وصول سفينتين تحملان شحنة غاز منزلي قدر حجمها بما بين (150 – 200) ألف أسطوانة غاز منزلي قال إنها ستصل إلى العاصمة صنعاء، معتبراً كمية الغاز المعلن وصولها “كميّة كفيلة بإعادة الاستقرار إلى أمانة العاصمة صنعاء وإنهاء الأزمة”.

وجاء حديث المسئول الحكومى (الافتراضي) في اجتماع عام أعلن .

وحسب وكالة (سبأ) في نسختها الحوثية، فقد “تطرق الاجتماع الذي عقد بصنعاء لمناقشة إجراءات توفير وتوزيع مادة الغاز المنزلي بأمانة العاصمة صنعاء، وضم أصحاب محطات الغاز بأمانة العاصمة إلى الصعوبات التي تواجه توفير وتوزيع مادة الغاز المنزلي وسبل معالجتها بما يسهم في التخفيف من معاناة للمواطنين”.

المصدر: نيوزيمن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى