مأرب.. القوات الحكومية تواصل تقدمها الميداني في صرواح وتحرر آخر مناطق رحبة

منصة ٢٦ سبتمبر – مأرب – وكالات

واصلت القوات الحكومية مسنودة برجال القبائل، اليوم الخميس 15 يوليو 2021، تقدمها الميداني بعدة جبهات قتالية في محيط مدينة مأرب، شمال شرق اليمن.

ونقل “الشارع” عن مصادر ميدانية، قوله: “إن العديد من مواقع القتال في جبهات جنوب مأرب شهدت اليوم، استمرارا للمواجهات الضارية، بين القوات الحكومية مسنودة برجال القبائل وبين مليشيا الحوثي”.

وأوضحت المصادر، أن القوات الحكومية تمكنت من تحرير منطقة المشيريف، آخر مناطق رحبة، والتي تتبع إدارياً مديرية القريشية، بمحافظة البيضاء.

وأفادت، أن المواجهات، تزامنت مع غارات جوية، شنتها مقاتلات التحالف العربي، استهدفت مواقع وتعزيزات للمليشيا، كبدتها خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وأضافت المصادر “أن القوات الحكومية واصلت تقدمها باتجاه منطقة يكلا، بمحافظة البيضاء وإلى تخوم عزلة بني ضبيان، بمحافظة صنعاء”.

وفي مديرية ماهلية المجاورة، ذكرت المصادر المواجهات مع المليشيا تركزت اليوم في محيط نجد المجمعة، وسط تقدم مستمر تحققه القوات الحكومية والمقاومة.

إلى تواصلت المواجهات في الجبهة الغربية بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي، إثر هجمات مكثفة للقوات الحكومية على مواقع المليشيا في جبهتي الكسارة، والمشجح بمديرية صرواح.

وقالت المصادر: “إن القوات الحكومية تمكنت من استعادة السيطرة على عديد مواقع في الجبهتين اللتين تشهدان معارك مستمرة منذ أشهر”.

وأشارت، إلى استهداف مواقع وآليات حوثية في مناطق مختلفة من الجبهتين، بسلسلة غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف.

كما شهدت جبهات شمال غربي المحافظة، تواصلا للمواجهات العنيفة والقصف المتبادل بين الطرفين، بالإضافة إلى غارات التحالف الجوية، تركزت كلها في جبهات غرب مديرية رغوان، وفي محزام ماس، وواديي الجفرة، وحلحلان، ومنطقة العيرف، في مديرية مدغل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى