مأرب.. تقدم ميداني للقوات الحكومية في “الجدعان” ومقتل عشرات الحوثيين في العديد من محاور القتال

منصة ٢٦ سبتمبر – مأرب – وكالات

شهدت مختلف جبهات القتال في محافظة مأرب، اليوم الثلاثاء 13 يونيو 2021، معارك هي الأعنف بين القوات الحكومية وميليشيا الحوثي. حققت فيها القوات الحكومية تقدمات كبيرة في الجبهة الشمالية الغربية من المحافظة.

أوضح المصدر، أن القوات الحكومية مسنودة بمقاتلين قبليين من أبناء المنطقة، تمكنت من السيطرة الكاملة على منطقة آل مسمار.

وبحسب مصدر “الشارع”، فإن المواجهات في الجدعان، رافقها سلسلة غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي. استهدفت مواقع وآليات حوثية، كبدت المليشيا خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وفي الجبهة الغربية، أفاد “الشارع” مصدر ميداني آخر، أن القوات الحكومية أفشلت العديد من الهجمات المتفرقة. شنتها مليشيا الحوثي على مواقعها في جبهة الكسارة، في صرواح.

وأشار المصدر، إلى استهداف مدفعية القوات الحكومية بقصف مكثف، مواقع وآليات وتعزيزات للمليشيا الحوثية في جبهات الكسارة، والمشجح، وهيلان.

كما شنت مقاتلات التحالف، وفقا للمصدر، سلسلة غارات جوية، استهدفت الحوثيين في مناطق متفرقة من جبهات غرب وشمال غربي المحافظة. بالإضافة إلى غارات مماثلة استهدفت الحوثيين في مديرية ماهلية جنوبا، أدت إلى تدمير مخزن أسلحة.

المصادر ذاتها أكدت ل”الشارع”، مقتل وإصابة العشرات من عناصر المليشيا، في مختلف جبهات المحافظة، جراء المواجهات والغارات الجوية. علاوة على تدمير آليات وأطقم قتالية تابعة لها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى