تفاصيل المعارك المحتدمة قرب مركز محافظة البيضاء وتعزيزات ضخمة للعمالقة تدخل خط المواجهة

منصة ٢٦ سبتمبر – البيضاء – وكالات

نقل موقع “صحيفة الشارع” عن مصادر محلية، أن قوات “العمالقة” و”المقاومة” فرضت السيطرة، صباح اليوم، على مساحات واسعة من منطقة العادية آل مظفر التابعة لمدينة البيضاء باتجاه مركز المحافظة من الجهة الغربية.

وأوضحت المصادر، أن تعزيزات ضخمه من العمالقة بعتادها العسكري، وصلت فجر اليوم الأربعاء، إلى مديرية الزاهر آل حميقان، ودخلت خط نار المواجهة، في منطقتي العادية والعوين وسط تقدم واسع في الجبهتين باتجاه مركز مدينة البيضاء.

وأفادت المصادر، أن المواجهات تزامنت مع غارت جوية مركزىة لمقاتلات التحالف استهدفت ثكنات وآليات وتعزيزات لمليشيا الحوثي في الجبهات المذكورة.

وذكرت المصادر، أن عناصر المليشيا في حالة ذعر وفرار من مناطق المواجهات، بعد تكبدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

ولفتت المصادر، إلى أن المليشيا نصبت عدد من النقاط الأمنية في مدينة رداع للقبض على عناصرها الفارين من أرض المعركة، فيما عدد من قيادات المليشيا قامت بنقل أسرها القاطنة في مدينة البيضاء باتجاه مدينة ذمار.

وأشار أحد المصادر، إلى أن مواجهات محتدمة شهدتها صباح اليوم، الجبهة الشرقة الحازمية – الصومعة، على وقع هجوم واسع لقوات “العمالقة” و”المقاومة” لاستكمال تحرير منطقة عوين الرابطة بين مكيراس ومدينة البيضاء.

وخلال الأيام الماضية انتقلت المعارك في البيضاء من حالة الدفاع لسبع سنوات ماضية، إلى معارك هجومية سيطرت خلالها قوات العمالقة ومقاومة آل حميقان وذي ناعم بمشاركة مقاتلين من يافع وأبين، على مديرية الزاهر باتجاه مركز المحافظة، وسط انهيار دفاعات مليشيا الحوثي، واستعادة آليات حوثية بالإضافة إلى مخازن ذخائر متنوعة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى