تطور خطير لحرب التحريم والتجريم.. متطرف حوثي حاول اغتيال فنان مشهور بصنعاء

منصة ٢٦ سبتمبر – صنعاء – وكالات

تعرض صباح اليوم الأثنين 5 يوليو 2021 الفنان الشاب شهاب الشعراني لمحاولة اغتيال نفذها عنصر متطرف ينتمي لميليشيا الحوثي التي تشن حربا شعواء على الفن والأغاني في الأعراس والمناسبات الاجتماعية.

ونقل الساحل الغربي عن مصادر، قولها: “إن الفنان الشعراني، تعرض صباح الاثنين 5 يوليو 2021م، لاعتداء بالطعن بنية القتل من قبل عنصر حوثي؛ قام بطرق باب البيت مدعياً أنه يريد السلام على الفنان وفور وصوله للسلام بادره بأربع طعنات بمشرط في منطقة الرقبة”.

وأضاف “عندما رأى أنه لم يقم بالمهمه بالمشرط حاول سحب الجنبية والطعن ولكن الجيران قاموا بالقبض عليه وتسليمه إلى قسم الوحدة وإسعاف الفنان المغدور به الى المستشفى”.

الجدير ذكره أن زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي كان قد اصدر قراراً قبل أيام قضى بمنع الأغاني في الأعراس والمناسبات بحجة انها “تؤخر النصر” .

وقد لاقى هذا القرار استنكاراً واسعاً من قبل المجتمع اليمني الذي بادر بإعلان الأول من يوليو من كل عام عيداً للأغنية اليمنية.

وداهمت عناصر حوثية واقتحمت أعراسا ومناسبات احتفائية في صنعاء وعمران والمحويت ذمار وإب ونفذت اختطافات واعتداءات وسقط في إحداها على الأقل قتيل واحد علاوة على عشرات المعتقلين والرهائن وفرض عقوبات مالية كبيرة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى