الجيش يعلن التقدم صوب مدينة البيضاء لتحريرها

منصة ٢٦ سبتمبر – البيضاء

أعلنت قوات الجيش يوم أمس الأحد 4 يوليو 2021 عن تقدمها مسنودة بالمقاومة الشعبية، باتجاه مدينة البيضاء، وسط انهيار وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وقال مصدر عسكري: “إن العملية العسكرية التي أطلقتها قوات الجيش ورجال القبائل تمكنت من تحرير مرتفعات استراتيجية ومناطق واسعة من الجهتين الشرقية والغربية لمدينة البيضاء (عاصمة المحافظة)”.

وأوضح “تمكنت قوات الجيش والمقاومة في المحور الشرقي من تحرير العديد من المواقع المهمة وتأمينها في مديرية الصومعة، وألحقت بالمليشيا الحوثية الإرهابية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح”.

وأضاف “في المحور الغربي بمديرية الزاهر، انطلقت صباح أمس الأحد عملية عسكرية من محورين، تمكنت خلالها قوات الجيش والمقاومة من تحرير عزلة قربة بالكامل وتحرير العديد من القرى في عزلة الغيلمة القريبة من مديرية ذي ناعم”.

ولفت إلى خسائر كبيرة للحوثيين واستعادة الجيش أسلحة ثقيلة وخفيفة ومتوسطة منها عربة BMP وكميات من العتاد والذخائر المتنوعة.

وفي المحور الثاني تمكنت القوات من تحرير مناطق واسعة وصولاً إلى المرتفعات المطلة على مركز مديرية الزاهر، والتي تبعد عن مدينة البيضاء من (15- 20) كم.

وأكد المصدر وصول طلائع الجيش والمقاومة إلى أولى مناطق قوعة ال مظفر التي تتبع إداريا مديرية البيضاء المحاذية لعاصمة المحافظة (مدينة البيضاء).

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى