جمعية الصرافين تعلن استئناف الحوالات المالية ابتداءً من اليوم الأحد بعد حظر دام أسبوعاً

منصة ٢٦ سبتمبر – عدن

أعلنت جمعية صرافي عدن استئناف تفعيل كافة عمليات التحويل المصرفي المحلية للحوالات الصادرة والواردة، ابتداءً من اليوم الأحد 4 يوليو 2021، بعد حظر دام أسبوعاً، ترتب عليه كثير من المتاعب للمواطنين وتوقف مصالحهم.

وكانت جمعية الصرافين – عدن، قد أوقفت كافة شبكات الحوالات المالية، الأحد الماضي، تزامناً مع انخفاض جديد لقيمة العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية، معللةً الإيقاف بأنه تنفيذا لقرار البنك المركزي عدن.

وأصدرت جمعية الصرافين تعميماً يوم الأحد 4 يوليو، إلى منشآت وشركات الصرافة، وشبكات التحويل المالية المحلية، بتفعيل كافة عمليات التحويل المصرفي، وتضمن التعميم جملة من الإجراءات لتنظيم عمليات التحويل وأرصدة الحسابات المصرفية.

ووجه التعميم كافة شركات ومؤسسات ومنشآت الصرافة بتسوية الأرصدة في كافة الحسابات المتعلقة بالصرافين ووكلائهم وعدم السماح لعمليات السحب المكشوف أو الفتح بالمقابل، ومنع كافة عمليات البيع والشراء للعملات الأجنبية وتداولها بعد مرور (48) ساعة من توقيت هذا التعميم.

كما منع كافة عمليات القيود والتغطيات للشركات أو المنشآت فيما بينها في إطار الشبكة الواحدة، ويسمح للمنشآت والشركات برفع التغطيات من حساب شبكة إلى شبكة أخرى.

وحدد تعميم جمعية الصرفين عدن، تقييد عمل شبكات التحويل بين الساعة الثامنة صباحا وحتى العاشرة مساء، وفيما عدا ذلك يتم إغلاقها من الهوست.

ويواصل الريال انخفاضه أمام الدولار والعملات الأجنبية، حيث بلغ سعر الدولار ليلة أمس (956) ريالاً، والسعودي (251) ريالاً.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى