مأرب.. مواجهات ضارية في جبهات رغوان وصرواح وتدمير طائرتين مفخختين للمليشيا في “الكسارة”

منصة ٢٦ سبتمبر – مأرب – وكالات

تواصلت المعارك العنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي المتمردة، السبت، في جبهات قتالية عدة في محافظة مأرب، شمالي شرق البلاد.

وأفادت “الشارع” مصادر عسكرية، أن مواجهات ضارية بين الطرفين شهدتها جبهات غربي مديرية رغوان، شمالي غرب المحافظة، امتدت إلى واديي الجفرة، وحلحلان، ومنطقة اليعرف، ومحزام ماس.

وأوضحت المصادر، أن القوات الحكومية أفشلت هجمات مكثفة للمليشيا، حاولت من خلالها التقدم في الجبهات المذكورة، بالتزامن مع قصف جوي لمقاتلات التحالف العربي استهدف مواقع وآليات وتعزيزات للمليشيا الحوثية في ذات الجبهات.

وبحسب المصادر، فقد أسفرت المواجهات والقصف الجوي عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر مليشيا الحوثي، علاوة على تدمير نحو 5 أطقم وعربات.

وذكرت المصادر، أن المليشيا الحوثية قصفت قرى رغوان، مساء الجمعة، بعد فشلها في المعركة، ما أسفر عن إصابة امرأة بجروح مختلفة.

وشهدت الجبهة الغربية من المحافظة، اليوم، معارك هي الأعنف بين الطرفين في جبهات الكسارة، والمشجح، وهيلان، في مديرية صرواح، عقب تسللات حوثية فاشلة.

وطبقاُ لمصدر ميداني، فقد تزامنت المواجهات مع قصف مدفعي للقوات الحكومية استهدف تعزيزات وآليات حوثية، وكبدها تدمير (2) أطقم، بالإضافة إلى إسقاط القوات الحكومية طائرتين مسيرتين مفخختين كانتا تحاولا استهداف مواقعها في جبهة الكسارة.

وفي الجبهة الشرقية من المديرية، أفادت المصادر، ان الطرفين تبادلا القصف المدفعي والصاروخي بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في جبهات البلق، وذنه، رافق ذلك قصفاً جوياً لمقاتلات التحالف استهدف مواقع وآليات حوثية في مناطق عدة من مديرية صرواح، كبدت المليشيا الحوثية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

كما شهدت جبهات المحور الجنوبي من المحافظة، تبادل الطرفان القصف المدفعي والصاروخي في عدة جبهات قتالية في مديرية رحبة، وفقاً للمصادر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى