ضغوطات حوثية لشراء MTN-Yemen بثُمن قيمتها الفعلية

منصة ٢٦ سبتمبر – صنعاء – وكالات

تجري حالياً مفاوضات أخيرة لبيع فرع شركة MTN في اليمن للشركة القابضة التابعة للمليشيا الحوثية بثمن بخس.

ومقل “نيوزيمن” عن مصادر وصفتها بالخاصة في صنعاء، قولها: “إن هذا يأتي في ظل الصغوطات التي تمارسها الجماعة ضد الشركة، والاستقطاعات المفروضة التي تدفعها الشركة للمليشيا إلى جانب ما يلزم الحوثيين الشركة لفرض تبرعات على المواطنين، وهو الأمر الذي أدى لشحة العائدات إلى خزينة الشركة مقابل المبالغ الباهظة المفروضة لصالح الحوثيين في فعالياتهم المزعومة”.

وفرض الحوثيون في مفاوضات الشراء نحو (150) مليون دولار كقيمة نهائية لفرع MTN في اليمن، وهو مبلغ يعادل نسبة (15%) فقط من القيمة الفعلية للفرع والذي يقدر بنحو مليار دولار أميركي.

وكانت شركة MTN سلمت مؤخراً نحو (26) مليون دولار للحوثيين رسوم تجديد رخصة للعام 2020-2021 للعمل في كافة أنحاء الجمهورية بما في ذلك مناطق سيطرة الشرعية.

وتعد شركة MTN إحدى كبريات شركات الاتصالات الدولية وتعمل في (21) دولة في آسيا وافريقيا والشرق الأوسط ومقرها الرئيس في جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا.

وناشد ناشطون الحكومة الشرعية والتحالف لمنع بيع فرع الشركة للحوثيين لما سيترتب ذلك من دخل جبار لصالح المليشيا الإرهابية، وكذا تشديد الرقابة على عملية الاتصالات على المشتركين، ثم زيادة الجبايات والنصب على العملاء لدعم فعاليات الحوثيين الطائفية ورفد جبهات الحرب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى